الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الذهب يرتفع بفعل مخاوف الفيروس

الذهب يرتفع بفعل مخاوف الفيروس
3 يوليو 2021 00:40

لندن (رويترز) 

 ارتفع الذهب أمس، إذ تعززت جاذبيته بفعل المخاوف المحيطة بانتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا، بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية، إذ إنها قد تؤثر على توقيت تحول موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي حيال السياسات.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1778.52 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش. وانخفض الذهب 0.1 بالمئة منذ بداية الأسبوع. وأضافت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1778 دولاراً.
وقالت مارجريت يانج الاستراتيجية لدى ديلي فيكس «انتشار سلاسة دلتا يدعم الذهب إذ إنه قد يرجئ تعافي الاقتصاد، لكن التوقعات في الأمد المتوسط تظل تميل إلى الانخفاض... بسبب أننا محاطون ببدء دورة تقليص».
وتسببت سلالة دلتا الأشد عدوى من فيروس كورونا في تراجع دول في آسيا وأوروبا عن خطط إعادة الفتح، بينما قال البيت الأبيض إنه سيرسل فرقاً خاصة للبؤر الساخنة في أنحاء البلاد لمكافحة العدوى.
والتركيز الآن على بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية المقرر صدورها بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، والتي من المرجح أن تظهر زيادة 690 ألف وظيفة الشهر الماضي، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز.
وقالت يانج إن زيادة بواقع مليون أو أكثر في التقرير قد تسرع تقليص البنك المركزي الأميركي للتحفيز وخطط زيادة أسعار الفائدة. وأظهرت بيانات عدد العاملين في القطاع الخاص الأميركي وطلبات إعانة البطالة الصادرة هذا الأسبوع أن سوق العمل يكتسب سرعة في ظل إعادة فتح الاقتصاد بالكامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©