الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هذه الدولة تكافئ الشباب مالياً لتشجيعهم على أخذ اللقاح

مراهقة تتلقى جرعة من لقاح كورونا
28 يونيو 2021 18:07

تتكثف حملات التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، مستخدمة وسائل شتى لإقناع الناس بأخذ اللقاح.
في هذا الإطار، ستعرض اليونان مكافأة مالية للشبان الذين يتلقون الجرعة الأولى من لقاح مضاد لمرض «كوفيد-19»، في إطار سعي الحكومة لزيادة معدلات التطعيم قبيل موسم عطلات الصيف.
تجاوزت اليونان الموجة الأولى من التفشي بشكل جيد، لكنها اضطرت لفرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية في نوفمبر للتعامل مع ارتفاع  الإصابات.
ومع تراجع الإصابات، أنهت البلاد فرض وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة الأسبوع الماضي. واعتباراً من اليوم الاثنين، سيتمكن من تلقوا تطعيمات كاملة من العودة لعملهم أو ارتياد الصالات الرياضية دون الحاجة لفحوص.
لكن لم يتلقَ جرعات التطعيمات الكاملة حتى الآن سوى حوالي 33 بالمئة فقط من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة، وتتزايد المخاوف من سلالة «دلتا» الأسرع انتشاراً. لذلك، تعكف الحكومة على دراسة تطبيق المزيد من الحوافز لتشجيع الإقبال على التطعيم.
وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، في اجتماع وزاري طرح فيه الحافز الجديد «مع الجرعة الأولى من اللقاح، سيحصلون على بطاقة مسبقة الدفع بقيمة 150 يورو». وأضاف: «إنه دين للشباب ومنحة عرفان بالجميل».

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©