الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعلان مطمئن بشأن فعالية اللقاح ضد سلالة «دلتا»

شاب يتلقى جرعة من لقاح مضاد لكورونا
24 يونيو 2021 16:15

قال مسؤول في شركة «فايزر» في إسرائيل، اليوم الخميس، إن لقاح «فايزر-بيونتك» فعال بدرجة كبيرة في الوقاية من سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا.
وقال ألون رابابورت، مدير فايزر الطبي في إسرائيل لراديو الجيش الإسرائيلي: «ما لدينا الآن من بيانات جمعناها عبر الأبحاث التي نجريها في المختبر وتشمل بيانات من الأماكن التي حلت فيها سلالة دلتا الهندية محل السلالة البريطانية كأكثر السلالات انتشاراً، تشير إلى أن لقاحنا فعال جداً، بنحو 90 بالمئة، في منع مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا».
حملة التطعيم لدى إسرائيل واحدة من أكثر الحملات تقدماً في العالم وتعتمد بالأساس على لقاح «فايزر-بيونتك». وقالت شارون إلروعي - برايس، رئيسة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة إن إسرائيل ليس لديها بعد بيانات كافية تتيح لها الوقوف على فاعلية اللقاح في مواجهة سلالة دلتا.
وأضافت في تصريحات للصحفيين، أمس الأربعاء: «نجمع البيانات حالياً. نشهد الآن فقط أولى حالات الإصابة بسلالة دلتا في إسرائيل، نحو 200 إصابة. لذا، سنعرف المزيد قريباً».
كان تحليل، أجرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا، حيث تنتشر سلالة «دلتا» على نطاق أوسع، قد خلص إلى أن لقاحي «فايزر-بيونتك» و«أسترازينيكا» يحميان بنسبة تزيد على 90 بالمئة من الحاجة لتلقي العلاج في المستشفيات للمصابين بهذه السلالة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©