الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحريري يتهم عون بافتعال صراع طائفي

أرشيفية
30 يناير 2021 00:05

بيروت (وكالات)

أعرب رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري عن أسفه لما جاء في صحيفة «الأخبار» المحلية من تصريحات منقولة عن الرئيس اللبناني ميشال عون، متهماً دوائر قصر بعبدا بتوجيه الاشتباك الحكومي نحو مسارات طائفية، مؤكداً مطالبته بحكومة اختصاصيين من 18 وزيراً.
وقال الحريري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أمس: «من المؤسف والمؤلم جداً أن يصدر الكلام المنقول عن رئيس الجمهورية في جريدة الأخبار، فيما البلاد تواجه سيلاً من الأزمات الصحية والأمنية والسياسية، وتشهد العاصمة الثانية طرابلس هجمة منظمة تثير الريبة في أكثر من اتجاه».
ورداً على بعض النقاط التي وردت في «صحيفة الأخبار»، قال الحريري «الواضح من السياق للكلام المنسوب، أن دوائر قصر بعبدا تريد توجيه الاشتباك الحكومي نحو مسارات طائفية، وهي تنزع بذلك عن رئيس الجمهورية صفة تمثيل اللبنانيين بمختلف أطيافهم لتحصر هذا التمثيل بمسؤوليته عن حصص المسيحيين في الدولة والسلطة والحكومة». وأكّد الحريري مطالبته «بحكومة من الاختصاصيين والقصر يريد حكومة من الحزبيين»، مشيراً إلى ما جاء في «الأخبار» نقلاً عن عون قوله «سايرناه في حكومة من 18 وزيراً، يبدو أنه لا يراها إلا كما يريدها هو، لن نتحدث من الآن فصاعداً إلا في حكومة من 20 بإضافة وزيرين درزي وكاثوليكي». وأعلن أنه «لن تكون هناك حكومة إلا من 18 وزيراً، ونقطة عالسطر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©