الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تبدأ طرح الجرعة الثانية من لقاح "كورونا" في أسرع حملة تطعيم في العالم

أحد المتطوعين المشاركين في التجارب على لقاح فيروس كورونا
10 يناير 2021 20:26

انتقلت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في إسرائيل، وهي الأسرع في العالم قياساً بعدد السكان، اليوم الأحد، إلى طرح الجرعة الثانية والأخيرة من اللقاح في محاولة لحماية المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بحلول الشهر المقبل ولتخفيف القيود المفروضة على الاقتصاد.
ويتلقى الإسرائيليون الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً ومن يعانون مشكلات صحية إلى جانب أفراد الطواقم الطبية الجرعة الأولى من لقاح شركة فايزر منذ 19 ديسمبر. وبعد مرور ثلاثة أسابيع، بدأ الآن موعد طرح الجرعة الثانية من اللقاح.
وقال جاي تشوشن، مدير جناح كوفيد-19 في مستشفى إيشيلوف بتل أبيب، بعد أن حصل على الجرعة الثانية من اللقاح «كل شيء يتغير... أنا سعيد للغاية لأني تجاوزت هذا الأمر وأتمنى القضاء على هذا الوباء».
وأعلنت وزارة الصحة تطعيم 19.5 في المائة من السكان، بينهم أكثر من 72 في المئة ممن تخطوا الستين من العمر. وقال المسؤولون إن كبار السن الذين تخلفوا عن الحملة سيحصلون على الجرعة الأولى، وبخلاف ذلك سيتم حجز اللقاحات للجرعات المعززة.
ويعتبر معدل توزيع التطعيمات في إسرائيل حتى الآن هو الأسرع مقارنة ببقية دول العالم، حسبما ذكر موقع (عالمنا بالأرقام) الذي تديره منظمة (أوكسفورد مارتن سكول) البحثية.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تطعيم المجموعات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس سيتيح لإسرائيل الخروج من أزمة الوباء في فبراير. ويسعى نتنياهو لإعادة انتخابه في مارس.

 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©