الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس الوزراء الجزائري يهدد بإجراءات قاسية لمنع تفشي «كورونا»

رئيس الوزراء الجزائري يهدد بإجراءات قاسية لمنع تفشي «كورونا»
4 نوفمبر 2020 15:01

هدد رئيس الوزراء الجزائري، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات قاسية إذا ما استمرت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع، وذلك حفاظاً على «سلامة المجتمع».
وقال جراد، في تصريح للصحفيين على هامش إشرافه على افتتاح الموسم الدراسي للطورين الثاني والثالث (التعليم المتوسط والثانوي): «عدم احترام المواطن للإجراءات الصحية هو السبب الرئيسي في الارتفاع الكبير والمتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لا بد من العودة للتوعية الفردية والجماعية».
وأضاف: «سنتخذ إجراءات قاسية إذا استلزم الأمر، حفاظاً على سلامة المجتمع، سنعمل معاً من أجل الاستقرار والحد من ارتفاع عدد الإصابات، وذلك بالالتزام بالوعي الجماعي».
وأعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر أمس الثلاثاء، إصابة رئيس البلاد عبد المجيد تبون، بفيروس كورونا، مؤكدةً أنه يواصل تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، وأنه يستجيب للعلاج وأن حالته الصحية في تحسن تدريجي، وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي.
وأمس أيضاً، سجلت الجزائر أكبر حصيلة يومية لعدد الإصابات بكورونا، حيث رصدت وزارة الصحة 103 حالات جديدة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 58 ألفاً و979 مقابل 1989 حالة وفاة.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©