الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"اليونيسيف" تعتزم تخزين نصف مليار حقنة طبية لدعم حملات التطعيم ضد كورونا

"اليونيسيف" تعتزم تخزين نصف مليار حقنة طبية لدعم حملات التطعيم ضد كورونا
20 أكتوبر 2020 11:01

تعتزم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" تخزين نحو نصف مليار حقنة طبية قبل نهاية العام الجاري لدعم حملات التطعيم الجماعية ضد "كوفيد 19" التي ستجري حول العالم.
وأوضحت هنرييتا فور المديرة التنفيذية لـ "اليونيسيف" أن تجهيزات المنظمة التي تتم بالشراكة مع تحالف اللقاحات "غافي" ومنظمة الصحة العالمية، ستتضمن أيضا شراء علب للتخلص الآمن من الإبر والمحاقن وتركيب معدات وثلاجات للتبريد لضمان توصيل لقاحات فعّالة.
وإعتبرت فور، هدف تحصين سكان العالم ضد كوفيد-19 بمثابة أحد أكبر المساعي الدولية في التاريخ الإنساني، مشددة على أهمية عامل الوقت والتصرف العاجل حال إتمام إنتاج اللقاحات وتوفيرها للجمهور.
وتوقعت أن تتمكن المنظمة قبيل إنتهاء العام المقبل من تخزين وإيصال أكثر من مليار حقنة لدعم جهود التطعيم المقبلة ضد كوفيد-19، ذلك بالإضافة إلى تخزين 620 مليون حقنة مخصصة لبرامج التطعيم ضد أمراض أخرى مثل الحصبة والتيفوئيد، بالإضافة إلى خمسة ملايين علبة للتخلص من المحاقن والإبر المستعملة بطرق آمنة على يد العاملين الصحيين.
وأكدت أن الشراء المبكر للحقن وصناديق الأمان يقلل من الضغط على السوق ويستبق الزيادات المبكرة المحتملة في الطلب عند توفر اللقاحات.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©