الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بايدن وترامب يعودان لمسارهما الانتخابي عبر لقاءات تلفزيونية

لقاء سابق لبايدن وترامب
16 أكتوبر 2020 21:44

يعتزم الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن العودة لمسار حملتيهما الانتخابية اليوم الجمعة بزيارات لثلاث ولايات متأرجحة بعد إظهارهما أساليب متناقضة بشكل حاد في لقاءات جماهيرية تلفزيونية.
وأظهرت استطلاعات للرأي تقدم بايدن على ترامب وتظهر أحدث أرقام من حملته تقدم بايدن عليه أيضا في جمع التبرعات خلال الأسابيع الأخيرة قبل الانتخابات التي تجري في الثالث من نوفمبر.
وقال مدير حملة ترامب على تويتر إن حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري جمعتا نحو 247.8 مليون دولار في سبتمبر وهو ما يقل كثيرا عن 383 مليون دولار جمعها بايدن والحزب الديمقراطي.
وقال مشروع الانتخابات الأميركية في جامعة فلوريدا إنه مع عودة المرشحين إلى المسار الانتخابي صوت بالفعل رقما قياسيا بلغ 21.2 مليون أميركي. وصوت نحو 136.6 مليون شخص ككل في انتخابات عام 2016.
وكرر ترامب على محطة (إن.بي.سي) التلفزيونية تأكيده الذي لا أساس له بأن انتخابات 2020 مليئة بالتحايل وتساءل عما إذا كانت الكمامات تساعد في وقف انتشار كوفيد-19.
وركز بايدن هجماته على أسلوب تصدي ترامب للجائحة التي أودت بحياة 216 ألفا في الولايات المتحدة ودمرت الاقتصاد.
وأظهرت استطلاعات الرأي على مستوى البلاد تقدم بايدن منذ شهور ولم يتضح ما إذا كان موقف ترامب الهجومي سيغير ما كان يعد سباقا متقاربا على الرغم من زوبعة الأخبار.
وبدأت ولاية لويزيانا التصويت المبكر اليوم الجمعة بعد إقبال قياسي هذا الأسبوع في ولايات جورجيا ونورث كارولاينا وتكساس وهي الولايات المتأرجحة التي قد تحسم نتيجة الانتخابات.
وسيتوجه ترامب إلى ولايتي فلوريدا وجورجيا اللتين قد يحتاجهما لتحقيق النصر بينما سيزور بايدن مدينتين في ولاية ميشيجان وهي ولاية أخرى متأرجحة.
وكان من المقرر إجراء المناظرة الرئاسية الثانية الخميس لكن ترامب انسحب بعد أن قال المنظمون إنها ستكون افتراضية لتقليل مخاطر الإصابة بكورونا. واستأنف الرئيس حملته بعد أن قضى ثلاث ليال في مستشفى عسكري بعد إصابته بالفيروس.
وخلال الأسبوع الحالي زار المرشحان ولايات حاسمة حيث عقد ترامب لقاءات جماهيرية في فلوريدا وبنسلفانيا وأيوا بينما سافر بايدن إلى أوهايو وفلوريدا.
وقالت حملة بايدن أمس الخميس إن ثلاثة أشخاص سافروا معه أو مع السناتور كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا.
وكانت مساعدة كبيرة لهاريس ضمن من تأكدت إصابتهم بالفيروس، لكن الحملة قالت إنها لم تكن مخالطة لها عن قرب. ورغم ذلك ألغت هاريس خططها للسفر خلال العطلة الأسبوعية كإجراء احترازي.
وذكرت حملة بايدن أيضا أنه سافر على طائرة مع شخص أثبتت الفحوص فيما بعد إصابته بفيروس كورونا، لكن بايدن لم يكن مخالطا لهذا الشخص وسيظل جدول أسفاره دون تغيير.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©