الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: توقعات فاوتشي بشأن «كورونا» غير دقيقة

دونالد ترامب
13 أكتوبر 2020 20:19

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، كبير المتخصصين في مجال الأمراض المعدية بالولايات المتحدة أنطوني فاوتشي، ووصف توقعاته حول كيفية الاستجابة لفيروس كورونا الجديد بأنها غير دقيقة.
وفي إشارة إلى ضعف أول رمية قام بها فاوتشي في مباراة بيسبول في يوليو الماضي، غرد ترامب على تويتر قائلاً: «في الواقع الذراع التي يستخدمها توني للرمي أكثر دقة بكثير من تنبؤاته.. لا مشكلة، لا توجد كمامات.. لقد اتضح للتو مرة أخرى.. منظمة الصحة العالمية لم تعد تحب عمليات الإغلاق.. ترامب كان على حق.. لقد أنقذنا حياة مليوني أميركي!!!».
ويأتي انتقاد الرئيس الأخير لفاوتشي بعد يوم واحد من تصريح أخصائي المناعة لشبكة سي إن إن الإخبارية بأنه «محبط» لأن حملة ترامب استخدمت اقتباساً منه خارج السياق في إعلان انتخابي وجعلته يبدو وكأنه يؤيد ترشيح ترامب لمنصب الرئيس.
وخلال خمسة عقود عمل فيها فاوتشي في مجال الصحة العامة، فقد ظل غير متحيز ولم يؤيد أي مرشح سياسي.
ويبني ترامب ادعاءه بأن إدارته أنقذت حياة مليوني شخص بناء على نموذج عمل لم تكن الحكومة ستتخذ بموجبه أي إجراء ضد الفيروس على الإطلاق. وتسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة أكثر من 210 آلاف شخص في الولايات المتحدة وأصاب ملايين آخرين.
واستندت تعليقات الرئيس الأميركي بشأن منظمة الصحة العالمية على مقابلة أجراها مبعوث خاص للمنظمة لوسائل إعلام بريطانية، قال فيها إن الإغلاق لا ينبغي أن يكون الطريقة الأساسية المستخدمة للسيطرة على انتشار الفيروس.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©