الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مرشحة ترامب إلى المحكمة العليا أمام اختبار في مجلس الشيوخ

دونالد ترامب وباريت
12 أكتوبر 2020 17:46

يبدأ مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الاثنين، جلسة الاستماع إلى القاضية ايمي كوني باريت التي اختارها دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا، رغم معارضة الديموقراطيين الذين لا يملكون أصواتاً كافية لعرقلة تثبيتها في هذا المنصب قبل الاقتراع الرئاسي في 3 نوفمبر.
اختار الرئيس الجمهوري في 26 سبتمبر القاضية البالغة من العمر 48 عاماً، لخلافة القاضية التقدمية روث بادر غينسبيرغ، بعد وفاتها قبل ثمانية أيام بمرض السرطان.
ووفقاً للدستور، على باريت نيل موافقة مجلس الشيوخ للالتحاق بالمحكمة العليا الأميركية، التي تضم خمسة قضاة محافظين من أصل تسعة.
ويريد الديموقراطيون ومرشحهم الرئاسي جو بايدن عدم البت في تعيين القاضية باريت في المحكمة العليا قبل الاستحقاق الرئاسي، لكن دونالد ترامب يريد المضي قدماً في أسرع وقت ممكن لإرضاء الناخبين المتدينين من اليمين.
وتؤكد القاضية المعروفة لحججها القانونية الثابتة، أنها تميز بين قناعاتها الشخصية ومهنتها كقاضية.
وستؤكد أمام مجلس الشيوخ أنها تسعى دائماً لبذل «قصارى جهدها للوصول إلى نتيجة ضمن الأطر القانونية بعيداً عن ميولي الشخصية».
وستعلن خلال عرضها الذي نشرته وسائل إعلام عديدة أن «دور المحاكم ليس لتسوية كل مشكلة أو تصحيح أي خطأ في حياتنا العامة، قرارات السياسة العامة يجب أن تتخذ من قبل الجهات السياسية المنتخبة التي تتحمل المسؤولية أمام الشعب».
وأعلن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أن «الهجمات الدائمة من الاعضاء الديموقراطيين في مجلس الشيوخ ووسائل الإعلام على إيمان القاضية باريت عار».
 
 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©