الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصادر لـ«الاتحاد»: مساعٍ لإلحاق حركة «عبد الواحد نور» بمفاوضات السلام السودانية

عبد الواحد نور
10 أكتوبر 2020 00:23

أسماء الحسيني (جوبا، الخرطوم) 

كشفت مصادر سودانية لـ«الاتحاد» عن اتصالات أجراها الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي» نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مع المبعوث الفرنسي للسلام بالسودان من أجل العمل على إلحاق رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد نور بالعملية السلمية، حتى يعم السلام الشامل إقليم دارفور والسودان كله. 
وأضافت المصادر، أن حميدتي يريد إحداث اختراق كبير من أجل إكمال اتفاق السلام، وذلك بعد الاختراق الذي أحدثه بلقائه مع عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية في جوبا أمس، برعاية توت قلواك مستشار رئيس جنوب السودان ورئيس فريق الوساطة في سلام السودان، واتفاقهم على استئناف جلسات التفاوض بينهما في سبيل تجاوز العقبات كافة التي أدت إلى توقف جلسات التفاوض سابقاً، وتأكيد الطرفين على العودة إلى مائدة الحوار اعتماداً على منهجية جديدة تقوم على تنظيم ورش عمل تناقش العقبات، وتعزيز المساعي الرامية لتحقيق السلام العادل في كافة ربوع السودان. وكانت الحركة قد أعلنت رفضها قيادة حميدتي لوفد التفاوض، وكذلك إصرارها على مناقشة علاقة الدين بالدولة. 
وقال مراقبون سودانيون لـ«الاتحاد»، إن هذه المساعي من جانب الحكومة ستكمل المسيرة السلمية، وتجعل الاتفاق شاملاً كاملاً، بضم الحركات الباقية، وهي رسالة إيجابية للغاية ورسالة أمل في هذا التوقيت للشعب السوداني بإنهاء الحروب في جميع أنحاء السودان إلى غير رجعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©