الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» تغيث القرى النائية في تعز

سلال غذائية جرى توزيعها على أهالي القرى النائية في الوازعية (من المصدر)
8 أكتوبر 2020 00:20

بسام عبدالسلام (عدن) 

تتواصل الأعمال الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر للتخفيف من معاناة آلاف الأسر اليمنية المتضررة من الحرب والأوضاع المعيشية المتردية.
وسيّرت الهيئة ضمن برامجها الإغاثية على امتداد الساحل الغربي في اليمن قافلة إنسانية وإغاثية تضم 25 طناً من المعونات الإنسانية، مستهدفة أكثر من 3500 نسمة من سكان القرى النائية في مديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

واستهدفت المساعدات أهالي قرى «غيل الحاضنة والمشاولة وغيل البواكر وغيل بني علي» بمديرية الوازعية، وعدداً من المناطق المجاورة التي تعاني من شح الموارد وقلة دخل الفرد نتيجة تنامي البطالة وتعطل المصالح، بسبب الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الإرهابية على أهالي هذه المناطق. ويأتي تسيير القافلة ضمن المرحلة الثانية للعام 2020 من الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإمارات لأهالي القرى بمحافظتي الحديدة وتعز، للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة.
وأوضح مندوب الهلال الأحمر الإماراتي سلطان أبو زايد أن الوصول إلى مديرية الوازعية وتوزيع المعونات الغذائية وتقديم الخدمات الصحية يأتي تلبية للواجب الإنساني الذي تنتهجه دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح تلبية احتياجات الأسر المتضررة وتوفير الاحتياجات المعيشية الضرورية، في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الأزمة الراهنة في اليمن.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حريصة على تقديم الدعم الإغاثي للمواطنين في المناطق الريفية والنائية والفقيرة، ضمن البرامج الإنسانية التي تنفذها في الساحل الغربي والمناطق المجاورة له، مضيفاً أن عدد السلال الغذائية التي جرى توزيعها منذ 4 سنوات يزيد على 400 ألف سلة غذائية.
ولاقى توزيع المعونات ارتياحاً في صفوف المواطنين الذين أشاروا إلى أن هذه الحملة الإنسانية قدمت لهم ما يريدون من المواد الضرورية، متوجهين بالشكر الجزيل لدولة الإمارات التي لم تنسهم في أحلك الظروف وأشدها قسوة.
ويأتي وصول المساعدات الإغاثية استمراراً للجهود الإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المناطق المتضررة والمحرومة من أبسط الخدمات الأساسية، حيث يحظى أهالي القرى النائية في مديرية الوازعية برعاية صحية وطبية عبر العيادات المتنقلة التابعة للهيئة، والتي يجري تسييرها بشكل متواصل لتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية للمرضى والمحتاجين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©