الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحرير معسكر «الخنجر» الاستراتيجي في الجوف

جانب من المواجهات في مأرب (من المصدر)
7 أكتوبر 2020 01:25

عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

أفادت مصادر عسكرية بتمكن قوات الجيش ومقاتلي القبائل، أمس، من استعادة معسكر «الخنجر» الإستراتيجي بمحافظة الجوف.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش وقبائل الجوف شنوا هجوماً مباغتاً على ميليشيات الحوثي الإرهابية في معسكر «الخنجر» الإستراتيجي الواقع بمديرية «خب والشعف»، وتمكنت من استعادته والمواقع المحيطة به، مؤكداً السيطرة الكاملة على المعسكر الاستراتيجي الذي يتحكم بطرق رئيسية في المديرية وتكبد ميليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية في صفوف مقاتليها. وأوضح المصدر أن ميليشيات الحوثي شنت هجوماً في محاولة استعادة المعسكر دون تحقيق ذلك سوى مضاعفة أعداد الخسائر في صفوف مقاتليها.
إلى ذلك، أحرزت قوات الجيش ورجال القبائل خلال الساعات الماضية تقدماً واسعاً بإسناد من طيران التحالف في عدد من جبهات القتال الواقعة جنوبي محافظة مأرب. وقالت مصادر عسكرية، إن الجيش وقبائل مراد شنوا هجمات من محاور عدة على مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي في مديريتي «رحبة وماهلية». وتمكنت القوات المهاجمة من تأمين مديرية جبل مراد بشكل كامل عقب سيطرتها على مرتفعات «حمراء قريضة» و«جبل الخرابة» مروراً بقرية «الأوشال»، والتغول في عمق «رحبة» بالسيطرة الميدانية والنارية على عزلتي «آل حمم والنقم». وأكدت المصادر تكبد ميليشيات الحوثي خسائر قاسية في صفوفها، خلال المواجهات العنيف التي شهدتها جبهات القتال، متحدثة عن مقتل أكثر من 10 عناصر وإصابة ما يربو على 20 آخرين معظمهم إصاباته خطيرة. وأضافت أن الجيش وقبائل جبل مراد تمكنوا من الوصول إلى مرتفعات مطلة على سوق منطقة «نجد المجمعة» الاستراتيجية، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن الاستعدادات جارية للتقدم صوبها.
يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان قوات الجيش، أمس الأول، عن التحول من معركة الدفاع إلى المعركة الهجومية على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف، مؤكداً بأن الميليشيات الحوثية تشهد الانهيار والتقهقر والفرار لدى عناصرها.

التحالف يعلن تدمير طائرة مفخخة استهدفت نجران
أكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة من دون طيار «مسيرة»، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران السعودية.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية: «إن محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المتكررة والمستمرة بإطلاق الطائرات من دون طيار والصواريخ الباليستية ما هي إلا استمرار لانتهاك القانون الدولي الإنساني، من خلال الاستهداف المتعمد للمدنيين والتجمعات السكانية، وتهديد حياة المئات من المدنيين». وأكد أن قوات التحالف ستتخذ الإجراءات كافة، وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد تلك الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©