السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بومبيو يبحث تعزيز التضامن مع رئيس وزراء اليابان في زيارة لطوكيو

بومبيو يبحث تعزيز التضامن مع رئيس وزراء اليابان في زيارة لطوكيو
6 أكتوبر 2020 09:20

أشاد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء برئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوجا ووصفه بأنه "قوة من أجل الخير" وقال إنه يعتقد بأن سوجا سيعمل على تعزيز العلاقة بين واشنطن وطوكيو.
 وفي حديثه في بداية اجتماعه مع وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي في طوكيو، قال بومبيو إنه يتفق مع سوجا على أن حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادي هما أساس السلام والاستقرار الإقليميين.
 وقال بومبيو "رئيس الوزراء سوجا قوة كبيرة من أجل الخير، وكان كذلك أيضا عندما كان كبير أمناء مجلس الوزراء"، مشيرا إلى منصب سوجا لأكثر من سبع سنوات في حكومة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.
 وأضاف "لدى الولايات المتحدة جميع الأسباب التي تدفعها للاعتقاد بأنه سيعزز تحالفنا الدائم في دوره الجديد".
 وتأتي زيارة بومبيو لليابان، وهي الأولى له إلى شرق آسيا منذ يوليو 2019.
 وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين، التي التقت مع بومبيو في وقت سابق اليوم الثلاثاء، على تويتر إنها تحدثت معه عن "تعاوننا المستمر لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار في منطقتنا".
 واختصر بومبيو رحلته لتشمل يوما كاملا في اليابان فقط بعد إلغاء زيارات إلى كوريا الجنوبية ومنغوليا عندما ثبتت إصابة الرئيس دونالد ترامب بفيروس كورونا ونقله إلى المستشفى. وعاد ترامب منذ ذلك الحين إلى البيت الأبيض بعد إقامة في المستشفى لثلاث ليال لتلقي العلاج من الفيروس.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©