الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تواصل المواجهات المسلحة في قره باغ رغم الدعوات الدولية للتهدئة

دمار المواجهات المسلحة في قره باغ
6 أكتوبر 2020 08:06

تواصلت المعارك بين المسلحين الانفصاليين الأرمن والجيش الأذربيجاني في ناغورني قره باغ فيما طاولت أعمال القصف مناطق سكنية، ما استدعى تحذيرا من باريس وموسكو وواشنطن من "تهديد غير مقبول لاستقرار المنطقة".
وبعد أن طاول القصف مناطق سكنية، بعضها بعيد جدا عن المعارك، نددت فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، الاعضاء في مجموعة مينسك، الاثنين باستهداف المدنيين، معتبرة أن هذا الأمر يشكل "تهديدا غير مقبول لاستقرار المنطقة".
وأكد وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان "من دون أي تحفظ، أن الهجمات الاخيرة التي استهدفت منشآت مدنية" و"الطابع غير المتكافئ لهذه الهجمات يشكلان تهديدا غير مقبول لاستقرار المنطقة".
وجددوا دعوتهم الى "وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار"، مطالبين باكو ويريفان ب"ان تتعهدا من الآن استئناف عملية التسوية بالاستناد الى المبادئ الاساسية القابلة للتطبيق والنصوص الدولية الملائمة والتي يعرفها الطرفان تمام المعرفة".
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين الى وقف "فوري" للمعارك وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الارميني نيكول باشينيان.
وقالت سلطات إقليم قره باغ في وقت سابق إن عاصمة الإقليم ستيباناكيرت تعرضت "لقصف صاروخي مكثف".
وبحسب التقارير الرسمية، خلف النزاع 19 قتيلا مدنياً في الإقليم الذي أعلن استقلاله من جانب واحد، و26 أذربيجانياً، بالإضافة إلى العديد من الجرحى. وقتل 5 و11 في كل جانب على التوالي منذ الأحد.




 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©