الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يطلق «عاصفة تغريدات» انتخابية

مؤيدو ترامب يظهرون دعمهم للرئيس الأميركي خارج مستشفى «وولتر ريد» العسكري (أ ف ب)
6 أكتوبر 2020 01:07

واشنطن (وكالات) 

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصميمه على العودة إلى حملته الانتخابية بعاصفة تغريدات، أمس، قبل إعلانه أنه سيغادر المستشفى الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي.
وأضاف: «أشعر أنني في حالة جيدة حقاً، لا تخشوا من كوفيد- 19، ولا تسمحوا له بالسيطرة على حياتكم، لقد تطورنا في عهد إدارة ترامب، وهناك بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقاً، وأشعر أنني أفضل مما كنت قبل عشرين عاماً». وتسببت تصريحات رسمية متضاربة منذ دخول ترامب المستشفى يوم الجمعة الماضي، بإرباك بشأن صحته.
وقلبت إصابة الرئيس بـ«كوفيد - 19» السباق إلى البيت الأبيض، قبل أقل من شهر على موعد الانتخابات، وألقت بثقلها على إدارة الرئيس لأزمة الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف أميركي.
وترامب الحريص على تأكيد أنه ممسك بزمام الأمور رغم مرضه، نشر 15 تغريدة بالأحرف العريضة خلال 30 دقيقة، مستقطباً الناخبين بإعلانه عن نجاحات قياسية في ولايته الأولى، من خفض الضرائب وارتفاع الأسواق المالية وحماية حقوق حمل السلاح إلى الحريات الدينية. وجاءت عاصفة التغريدات، بعدما خرج الرئيس، مساء أمس الأول، لإلقاء التحية على أنصاره أمام المستشفى التي يعالج فيها من فيروس كورونا المستجد. وكان يضع الكمامة عندما لوّح بيده من داخل سيارته المصفحة خلال الجولة المقتضبة أمام مركز «وولتر ريد» العسكري قرب واشنطن. 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاد دير: «إنه تم اتخاذ الاحتياطات المناسبة خلال الجولة»، لحماية ترامب وفريق دعمه، بما يشمل مستلزمات الوقاية. وكان الرئيس نُقل جواً إلى «وولتر ريد»، 
وكانت حرارته مرتفعة بعد «تطور سريع» للمرض وانخفاض مستوى الأكسجين إلى درجة تثير القلق وفق ما ذكر طبيبه شون كونلي. وأقر كونلي، أمس الأول، بأنه لم يكشف بأنه احتاج إلى إمداده بالأكسجين، لتقديم صورة «متفائلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©