الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مدارس موسكو تبدأ عطلة غير مخطط لها مع ارتفاع إصابات «كورونا»

مدارس موسكو تبدأ عطلة غير مخطط لها مع ارتفاع إصابات «كورونا»
5 أكتوبر 2020 17:55

بدأت مدارس العاصمة الروسية موسكو عطلات غير مخطط لها يوم الاثنين، كما طُلب من الشركات أن تجعل 30 في المائة على الأقل من موظفيها يعملون عن بعد، وذلك مع بلوغ حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في جميع أنحاء روسيا أعلى مستوى منذ 12 مايو.
وذكرت صحيفة فيدوموستي، أن السلطات تدرس أيضاً إمكانية إعادة فرض قيود عزل عام صارمة كانت موسكو شهدتها آخر مرة في أواخر الربيع، وذلك مع بلوغ الحصيلة اليومية من الإصابات الجديدة 10 آلاف و888 على مستوى البلاد، من بينها 3537 إصابة في موسكو.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: إنه ليس على علم بأي خطط لفرض قيود عزل عام صارمة، على الرغم من بدء تنفيذ قيود جديدة في العاصمة الروسية اليوم الاثنين تهدف للحد من التجمعات.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب وزير التعليم فيكتور باسيوك قوله اليوم الاثنين: إن المدارس في موسكو ستتحول إلى التعليم عن بعد عبر الإنترنت، كما نقلت عن مصدر في بلدية المدينة، قوله إن المدارس ستبدأ التعليم عن بعد في 19 أكتوبر.
إلا أن وزارة التعليم قالت إنه لم يتم اتخاذ قرار حول الدراسة عن بعد.
وقالت السلطات: إن 117 شخصاً توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مما رفع العدد الرسمي للوفيات إلى 21475، وأضافت أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المسجلة منذ بداية تفشي المرض وصل إلى مليون و225889 حالة.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©