السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تؤكد حرص الاتحاد الأوروبي على التوصل لاتفاق بشأن "بريكست"

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ومفاوض الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه بعد محادثات في برلين
5 أكتوبر 2020 12:55

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مجددا من مغبة فشل المفاوضات بشأن اتفاقية تجارية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقب خروج الأخيرة من الاتحاد.
وقال ماس اليوم الاثنين عقب محادثات مع مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه في برلين إن مواطني الطرفين لديهم حاليا ما يكفي من المشكلات المتعلقة بالعواقب الصحية والاقتصادية لجائحة كورونا، وأضاف: "لذلك سيكون من غير المسؤول إطلاقا تحميلهم مشاكل إضافية في هذا الوضع عن طريق عدم الاتفاق".
وذكر ماس أن الاتحاد الأوروبي يدخل لذلك المرحلة الأخيرة من المفاوضات بموقف بناء، وقال: "الاتحاد الأوروبي يتفاوض بإرادة كبيرة للتوصل إلى اتفاق... يظل بابنا مفتوحا لشراكة وثيقة وطموحة مع بريطانيا".
وبالنسبة إلى ماس، كان الاجتماع مع بارنييه هو الموعد الأول له بعد انتهاء فترة الحجر الصحي التي خضع لها الوزير لمدة أسبوعين تقريبا، وذلك عقب إصابة حارسه الشخصي بفيروس كورونا المستجد. ويعتزم بارنييه مقابلة المستشارة أنجيلا ميركل في وقت لاحق اليوم.

وتنتهي الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية هذا العام، وستخرج بريطانيا من السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي. ويهدد عدم التوصل لاتفاق بحدوث اضطراب خطير للشركات وسلاسل الإمداد. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©