الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يواصل التحسن وقد يعود للبيت الأبيض غدا ً

ترامب يواصل التحسن وقد يعود للبيت الأبيض غدا ً
4 أكتوبر 2020 20:23

أعلن أطباء دونالد ترامب، المصاب بفيروس كورونا المستجد, اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للرئيس الأميركي يستمر في «التحسن» ويمكن أن يخرج من المستشفى اعتباراً من الاثنين.
وقال الطبيب شون كونلي من مستشفى وولتر ريد العسكري، إن مستوى الأوكسجين لدى الرئيس انخفض مرتين منذ ظهور الأعراض، لكنه تحسن ولم يعد يعاني الحمى، موضحاً أنه يعالج بالستيرويد.

وفي سياق متصل قال جيسون ميلر كبير مستشاري حملة الرئيس دونالد ترامب الرئاسية، اليوم الأحد، إن ترامب «سيهزم هذا الفيروس» و«بمجرد خروجه من المستشفى، سيكون جاهزاً للعودة إلى مسار الحملة».
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ميلر قوله في برنامج «قابل الصحافة» على شبكة: «إن بي سي»: إن ترامب قال في اتصال هاتفي، أمس السبت، إنه يود أن «يذكر الناس بغسل أيديهم واستخدام معقم اليدين، والتأكد من ارتداء كمامة إذا كانوا لا يستطيعون الالتزام بالتباعد الجسدي»، وذلك على الرغم من تحدي ترامب لعدة أشهر توصيات الصحة العامة بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي.
ورداً على سؤال بشأن استطلاع جديد لشبكة «إن بي سي» وصحيفة «وول ستريت جورنال»، أظهر أن بايدن يتقدم على ترامب بمقدار 14 نقطة مئوية، قال ميلر لبرنامج «هذا الأسبوع» على شبكة «ايه بي سي» «نشعر بالرضا عن وضعنا» في ولايات حاسمة نحتاج إليها للحصول على 270 صوتاً انتخابياً.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©