الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تؤكد موقفها الداعم لحل الأزمة السورية

مصر تؤكد موقفها الداعم لحل الأزمة السورية
4 أكتوبر 2020 17:48

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، على موقف بلاده الداعم لحل الأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا واستقلال قراراها الوطني.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، في بيان صحفي، إن ذلك جاء في اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري اليوم من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا «جير بيدرسون»، للتشاور بشأن مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

وصرح المتحدث الرسمي بأن الاتصال تطرق إلى سُبل دفع التسوية السياسية للأزمة السورية، حيث أكد الوزير شكري على ضرورة التصدي الحاسم للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة وداعميها من الأطراف الإقليمية.

وأضاف أن المبعوث الأممي أطلع، من جانبه، الوزير شكري على نتائج تحركاته مع مختلف الأطراف ذات الصلة بالأزمة السورية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية في مساراتها المختلفة، وقد عبَّر المبعوث الأممي عن تقديره لدور القاهرة المتوازن والداعم لجهود التسوية، وحرصه على التنسيق المستمر مع مصر في هذا الصدد.

ووفق المتحدث، تمنى الجانبان أن تُحرز العملية السياسية تقدماً في المرحلة القادمة، وأن يشمل ذلك تطورات إيجابية في عمل اللجنة الدستورية، وصولاً إلى وضع قرار مجلس الأمن رقم 2254 موضع التنفيذ، لكي يتسنى للشعب السوري الشقيق التطلع إلى مستقبل أكثر استقراراً، بعد ما يُقارب العقد من الزمان على بدء الأزمة في سوريا.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©