السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يؤكد: أشعر بتحسن كبير وسأعود "قريباً"

ترامب
4 أكتوبر 2020 07:12

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي نقل الى المستشفى اثر التأكد من إصابته بكوفيد-19، في مقطع فيديو نشر على تويتر مساء السبت أنه يشعر "بتحسن كبير"، واعدا بـ"العودة قريبا". 
وقال ترامب (74 عاما) الذي يعالج في مركز وولتر ريد الطبي العسكري في بيثيسدا بضاحية واشنطن بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19 "جئت إلى هنا. لم أكن على ما يرام". 
اضاف "أشعر بتحسن كبير الآن، نحن نعمل بجد كي اشفى تماما. أعتقد أنني سأعود قريبا وأتطلع إلى إنهاء الحملة (الانتخابية) بالطريقة التي بدأتها بها".
وتابع ترامب في مقطع الفيديو الذي تم تصويره على ما يبدو من جناحه الطبي في مركز وولتر ريد "لم يكن لدي خيار. لأنني ببساطة لم أرغب بالبقاء في البيت الأبيض". 
واردف "كان علي ان اخرج لا يمكنني ان ابقى محبوسا بغرفة في الطبقة العلوية وآمنًا بالكامل". وقال "بصفتك قائدا، عليك أن تواجه المشاكل".
واعتبر ترامب أن الأيام القليلة المقبلة ستشكل "اختبارا حقيقيا" لقدرته على الصمود في الوقت الذي يكافح فيروس كورونا بالمستشفى. 
وقال "بدأتُ أشعر بتحسن"، مشيرا الى ان الأيام القليلة المقبلة ستشكل "الاختبار الحقيقي، لذلك سنرى ما الذي سيحصل خلال اليومين المقبلين". 
وأكد أطباء ترامب في وقت سابق السبت أن وضعه "جيد جدا" بعدما أدخل المستشفى للعلاج، لكن مصدرا مطّلعا على الحالة الصحية للرئيس قال إن مؤشراته الحيوية كانت مثيرة للقلق وإن الساعات الثماني والأربعين المقبلة ستكون حاسمة.
وقال الطبيب شون كونلي في أول تقرير طبي محدّث عن الوضع الصحي للرئيس منذ أدخل الجمعة مستشفى وولتر ريد، إن ترامب صاح وقادر على المشي وإنه "لم يعان الحمى طوال 24 ساعة".
وأضاف الطبيب إن الرئيس كان يعاني سعالا واحتقانا خفيفا وإرهاقا، لكن الأعراض "تتقلص وتتحسن".
وأكد أن ترامب يتنفس جيدا دون مساعدة ولا يتلقى دعما بالأكسجين ووضعه "جيد جدا".
لكن مصدرا مطلعا على وضع ترامب الصحي أعطى تقييما أقل إيجابية لحالة الرئيس. 
وقال المصدر إن "الوظائف الحيوية للرئيس خلال الساعات الـ24 الماضية كانت مثيرة جدا للقلق، وستكون الساعات الـ48 القادمة حاسمة على مستوى الرعاية المقدمة له. لسنا بعد في مسار واضح نحو التعافي التام".
ولم يدل البيت الأبيض بأي تعليق على هذا التقييم.
ورغم أسئلة الصحافيين، لم يؤكد طبيب الرئيس الأميركي ما إذا تلقى ترامب دعما بالأكسجين، واكتفى بالتشديد على أنه لا يتلقاه الآن. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©