الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تكشف تفاصيل مصنع صواريخ لـ«حزب الله» في بيروت

إسرائيل تكشف تفاصيل مصنع صواريخ لـ«حزب الله» في بيروت
3 أكتوبر 2020 00:14

تل أبيب (وكالات)

كشف الجيش الإسرائيلي، أمس، تفاصيل جديدة حول النشاطات في مواقع تابعة لميليشيات «حزب الله» مخصصة لإنتاج وتطوير مواد تستخدم في مشروع الصواريخ دقيقة التوجيه.
وقال بيان للجيش إن ذلك يأتي في سياق الاستمرار في كشف النقاب عن ثلاثة مواقع في قلب أحياء ومبان سكنية في بيروت.
وشملت المعطيات الجديدة، تفاصيل وظيفة المعدات في حي الجناح، التي عُرضت على الصحفيين من قبل «حزب الله» في الموقع الذي ادعى مسؤول الحزب الإعلامي إنه موقع مدني.
وأوضح البيان أن ماكينة ثني المعادن تعالج المعادن التي تتكون منها أغلفة المحرك، والرأس الحربي وأقسام تحكم الصاروخ.
أما ماكينة درفلة المعادن فتشكل المعدن على شكل دائري وذلك لاستخدامه في صناعة أجزاء المحرك، والرأس الحربي وأقسام تحكم الصاروخ.
وكشف البيان أن ماكينة التقطيع بالليزر وبآلة هيدروليكية وذاتية تستعمل لقص المعادن بالزوايا المطلوبة وصناعة أجنحة توازن الصاروخ، وأغلفة المحركات، والرؤوس الحربية للصواريخ.
كما كشف الجيش الإسرائيلي عن هوية الناشط في «حزب الله»، الذي يدير الموقع وظهر أمام الصحفيين كمدني. 
ووفق تفاصيل الجيش، فالمدعو محمد كامل فؤاد رمال هو المسؤول عن موقع إنتاج مواد لصواريخ دقيقة التوجيه في حيّ الجناح في بيروت. ويعمل في وحدة إنتاج الصواريخ الدقيقة، وهي وحدة وثيقة التعاون مع القوات الإيرانية، وأضاف البيان أن رمال وفي إطار مهمته، زار إيران أكثر من مرة برفقة ناشطين آخرين.
وقال البيان إنه وبعد كشف النقاب عن الموقع في حي الشويفات، الذي يقع تحت 5 طوابق سكنية، تم رصد تحركات مشبوهة منذ لحظة الكشف عنه.
وأوضح أن سيارة تجارية وصلت إلى المكان وخرجت منه بعد عدة ساعات، ومن ثم واصلت الطريق إلى موقع آخر تحت الأرض يقع تحت مبنى سكني مدني في حي برج البراجنة ويستخدمه «حزب الله».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©