الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية
30 سبتمبر 2020 15:43

أدى أمير الكويت الجديد اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمراسم دفن الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي ساعد في قيادة الدولة خلال بعض من أكثر العقود اضطراباً في الشرق الأوسط.
وبعد وقت قصير من إعلان وفاة الشيخ صباح (91 عاما) أمس الثلاثاء نادى مجلس الوزراء، في البلد العضو في منظمة أوبك، بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح حاكماً جديداً.

ومن المقرر أن يصل جثمان الشيخ صباح إلى الكويت اليوم من الولايات المتحدة، حيث كان يعالج في أحد المستشفيات منذ يوليو.
وتعهد الشيخ نواف (83 عاماً) بالعمل من أجل ازدهار واستقرار وأمن الدولة العضو في منظمة أوبك، بعد أداء اليمين وسط تصفيق النواب. 
وقال أمام مجلس الأمة: «ويواجه وطننا العزيز اليوم ظروفاً دقيقة، وتحديات خطيرة، لا سبيل لتجاوزها والنجاة من عواقبها إلا بوحدة الصف وتضافر جهودنا جميعاً مخلصين العمل الجاد».
وسيقتصر حضور الجنازة على أفراد الأسرة الحاكمة، بسبب المخاوف من فيروس كورونا الذي أدى إلى جانب انخفاض أسعار النفط، إلى الضغط على المالية العامة للدولة الغنية المنتجة للنفط.
وانهالت التعازي من زعماء العالم في وفاة الدبلوماسي المخضرم والسياسي المحنك، الذي يحظى باحترام واسع لاهتمامه بالعمل الإنساني، والذي سعى إلى حل الخلافات في الشرق الأوسط، وإصلاح العلاقات مع العراق الذي احتل الكويت في التسعينيات.
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©