الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطات الأميركية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح كورونا قبل نوفمبر

السلطات الأميركية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح كورونا قبل نوفمبر
3 سبتمبر 2020 01:03

طلبت السلطات الصحية الأميركية من حكومات الولايات أن تستعدّ لتوزيع لقاح مضادّ لمرض كوفيد-19 على نطاق واسع بحلول مطلع نوفمبر، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن وثائق رسمية.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها "سي دي سي" قوله في رسالة أرسلها إلى حكومات الولايات إنّه يطلب منها "بصورة عاجلة" أن تفعل كل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب "عملانية بالكامل بحلول الأول من نوفمبر 2020".
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب صرح، مرارا، أن لقاحا ضد الجائحة ربما يكون جاهزا قبل انتخابات الرئاسة الأميركية المزمع تنظيمها في نوفمبر المقبل.
وسجلت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، 43249 إصابة جديدة بفيروس كورونا عن الإحصاء السابق ليرتفع إجمالي الإصابات إلى ستة ملايين و47692 فيما ارتفع عدد الوفيات 1033 إلى 184083 ما يجعل الولايات المتحدة أكبر بلد متضرر من الوباء عبر العالم.
وسجلت المراكز حصيلتها الجديدة لحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في أول سبتمبر، وذلك بالمقارنة مع تقريرها الصادر قبل هذا التاريخ بيوم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©