الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس وزراء لبنان المكلف يدعو لإجراء إصلاحات فورية

رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب
31 أغسطس 2020 18:22

دعا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، اليوم الاثنين، إلى إجراء إصلاحات فورية بغية الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي.
وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون، أديب بعد أن حصل على دعم الأحزاب السياسية اللبنانية.
وقال أديب، عقب تكليفه تشكيل الحكومة: «تشرفت بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وأبلغني قرار السادة النواب في الاستشارات الملزمة تكليفي بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وشكرت السادة النواب على ثقتهم».
وأضاف: «ندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا في تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا، لا سيما بعد التفجير المدمر في المرفأ وسقوط شهداء وجرحى ومفقودين. لا وقت للكلام والوعود والتمنيات، الوقت للعمل بكل قوة بتعاون الجميع من أجل تعافي وطننا واستعادة شعبنا الأمل بغد أفضل».
ومضى يقول «القلق كبير لدى جميع اللبنانيين على الحاضر والمستقبل. وبإذن الله، سنوفق في هذه المهمة لاختيار فريق عمل لبناني متجانس من أصحاب الكفاءة والاختصاص وننطلق جميعاً بالتعاون مع المجلس النيابي الكريم في إجراء الإصلاحات الأساسية وبسرعة ما من شأنه أن يضع البلد على طريق التعافي الصحيح ووقف النزف المالي والاقتصادي والاجتماعي الخطير».
وقال أديب «الفرصة أمام بلدنا ضيقة والمهمة التي قبلتها هي بناء على أن كل القوى السياسية تدرك ذلك وتفهم ضرورة تشكيل الحكومة في فترة قياسية والبدء بتنفيذ الإصلاحات فوراً من مدخل الاتفاق مع صندوق النقد الدولي».
يواجه لبنان أزمة اقتصادية ضاعفها تفشي فيروس كورونا المستجد وانفجار بيروت في الرابع من أغسطس الجاري.
وكلف أديب، سفير لبنان السابق لدى ألمانيا، بتشكيل الحكومة، بعد استقالة حكومة حسان دياب غثر انفجار بيروت الذي أكثر من 180 قتيلاً وأكثر من 6 آلاف جريح وتشريد نحو 300 ألف شخص بسبب تضرر منازلهم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©