الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البرهان: غرف طوارئ لمساعدة السودانيين المتضررين من السيول

البرهان: غرف طوارئ لمساعدة السودانيين المتضررين من السيول
30 أغسطس 2020 00:46

أسماء الحسيني (القاهرة،  الخرطوم) 

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أمس، إنشاء غرف طوارئ خاصة لترتيب مساعدات ووجبات جاهزة عاجلة من القوات المسلحة السودانية للمتضررين من السيول والفيضانات بمنطقتي الكلاكلة والشقيلاب جنوبي الخرطوم، الذين يعيشون أوضاعاً مأساوية عقب تهدم منازلهم وتشردهم. 
جاء ذلك خلال تفقد البرهان لأوضاع المتضررين في هذه المناطق. 
وواصلت مناسيب النيل ارتفاعاتها غير المسبوقة، وتوقعت اللجنة الفنية للفيضان في السودان أن تسجل جميع المحطات ارتفاعاً في منسوب المياه ابتداء من اليوم، وأن تسجل محطة الخرطوم أعلى منسوب في تاريخها منذ 100 عام يومي غد وبعد غد الاثنين والثلاثاء.
 من جهته، حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة «اوتشا» في السودان من تدهور الوضع الإنساني في السودان بسرعة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مشيراً في هذا الصدد إلى مزيج من العوامل ممثلة في الانكماش الاقتصادي وتفشي الأمراض، والصدمات المناخية وجائحة «كورونا»، وتوقع «أوتشا» أن يعاني أكثر من 9.6 مليون شخص أي ما يقرب من ربع إجمالي سكان السودان من انعدام الأمن الغذائي الشديد. 
وعلى صعيد آخر، قال وزير الداخلية السوداني الفريق أول الطريفي إدريس إنه تم تمديد حظر التجول في ولاية كسلا بعد أحداث العنف القبلية التي شهدتها الولاية وإلى أن تنتهي الأزمة. 
وأوضح أنه وجه بمعاقبة ومحاسبة كل من أخطأ من المسؤولين أو من القوات النظامية في أحداث كسلا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©