الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق ينفي وجود قوات أجنبية في «التاجي»

جنود عراقيون ينتشرون لضبط الأمن في بغداد (من المصدر)
30 أغسطس 2020 00:46

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق أمس، وجود قوات غير عراقية في قاعدة «التاجي».
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي قوله إن «بعض وكالات الأنباء تناقلت خبراً مفاده قيام جنود سعوديين بمغادرة قاعدة التاجي الجوية»، لافتاً إلى أن «هذه الأنباء عارية عن الصحة، ولا توجد مثل هكذا أخبار».
وشدد الخفاجي على أن «القوات المتواجدة في قاعدة التاجي الجوية، هي القوات الأمنية العراقية بكل مسمياتها»، موضحاً أنه «في السابق كان هناك تواجد لقوات التحالف الدولي، ولكن هذه القوات سلمت مواقعها في هذه القاعدة إلى القوات العراقية باحتفال رسمي كبير». ودعا الخفاجي وسائل الإعلام إلى توخى الدقة في نقل الأخبار.
وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت في وقت سابق عن تسلم الموقع رقم 8 في معسكر «التاجي» من قوات التحالف الدولي، مشيرة إلى أن هذا الموقع كان يستخدم لتدريب وتجهيز وتأهيل الكوادر العراقية من القوات الأسترالية والنيوزيلندية والأميركية. 
وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الاستخبارات إلقاء القبض على إرهابيين اثنين يقومان بتوزيع الكفالات على عوائل «داعش» في بغداد. وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان أمس، أن ذلك جاء من خلال تنسيق العمل الاستخباري بين مديريتي استخبارات الأنبار وبغداد، مشيرةً إلى إلقاء القبض على الإرهابيين الإثنين في منطقتي «الدورة» و«التاجي» بمحافظة بغداد وهما من ضمن عصابة إرهابية تم القبض عليهما سابقاً يقومان بتوزيع الكفالات على عوائل «داعش» في محافظة الأنبار. وأشار البيان إلى أن «القوات الأمنية وبالتنسيق بين مديريتي استخبارات كركوك وبغداد ألقت القبض على إرهابي آخر هارب من سجن بوكا في منطقة حي الجهاد ببغداد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©