الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا ترصد 1108 إصابات جديدة بكورونا

بريطانيا ترصد 1108 إصابات جديدة بكورونا
29 أغسطس 2020 20:36

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، أن المملكة المتحدة سجلت 1108 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وهذا الرقم أقل بقليل من ذلك المسجل يوم أمس الجمعة.
وأضافت السلطات الصحية أن 12 شخصا آخرين توفوا في غضون 28 يوما من اكتشاف إصابتهم بالمرض.
وتعمل بريطانيا على زيادة عدد الاختبارات التي تجريها، خاصة في المناطق التي ينتشر فيها محليا مرض كوفيد- 19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.
كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قال، اليوم السبت: إنه لا يستبعد فرض قيود جديدة في حالة حدوث موجة ثانية من الفيروس هذا الشتاء، قد تقتل 85 ألف شخص، وفقاً لتقرير حكومي.
وأوضح الوزير، لصحيفة «ذي تايمز»، أنه «في حال ازدادت الإصابات من جديد، سنضطر إلى اللجوء لعمليات إغلاق محلية واسعة للغاية، أو اتخاذ إجراءات إضافية على المستوى الوطني، نحن لا نستبعد ذلك، حتى وإن كنا لا نريد أن نرى ذلك».
واعتبر أنه «يمكن تجنب» موجة ثانية، لكن ذلك «ليس سهلاً».
وقال: «إن أسوأ سيناريو يمكن تصوره على نحو معقول هو: موسم إنفلونزا سيئ، وزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقضاء الناس وقتاً أطول داخل منازلهم».
سجلت المملكة المتحدة، وهي الدولة الأوروبية الأكثر تضرراً بسبب الوباء، ما يقرب من 41500 وفاة من بين أكثر من 331 ألف حالة إيجابية، وتشدد كل من إنجلترا وإسكتلندا إجراءاتها الخاصة للتعامل مع الوباء.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©