الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف» يدمر «مسيّرة مفخّخة» أطلقها الانقلابيون صوب السعودية

مسيّرة حوثية (أرشيفية)
29 أغسطس 2020 00:35

الرياض (وكالات)

دمّر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، طائرة مسيّرة «مفخخة» أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، باتجاه المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: «إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المنطقة الجنوبية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين».
وكان التحالف أعلن، مساء أمس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه مدينة نجران جنوب السعودية، بحسب العقيد المالكي.
وأعلن التحالف خلال الشهر الجاري إحباط عدد من الهجمات شنتها الميليشيات «الحوثية» باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.
إلى ذلك، واصلت ميليشيات «الحوثي» الانقلابية، أمس، تصعيدها العسكري وخروقاتها النارية لاتفاق الهدنة الإنسانية في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.
وذكرت مصادر ميدانية لـ«الاتحاد» أن الميليشيات قصفت بالرشاشات المتوسطة، وبشكل عشوائي، قرى وتجمعات سكنية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، مشيرة إلى أن الميليشيات استهدفت أيضاً تجمعات سكنية ومواقع للقوات الحكومية المشتركة في مديريتي حيس والدريهمي.
ورصدت القوات الحكومية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، 108 خروقات للهدنة ارتكبتها ميليشيات «الحوثي» في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وبحسب متحدث باسم القوات المشتركة، فإن خروقات «الحوثيين» توزعت بين عمليات قصف مدفعي واستهداف بالأسلحة الرشاشة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©