الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميليشيات الحوثي تستهدف مسجداً في مأرب بقصف صاروخي

أرشيفية
29 أغسطس 2020 00:35

عقيل الحلالي (صنعاء) 

قُتل وأُصيب مدنيون، أمس، في قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على مسجد بمدينة مأرب، مركز المحافظة الغنية بالنفط شمال شرق اليمن، وتدور على أطرافها معارك شرسة منذ مارس الماضي.
وذكرت مصادر محلية في مأرب لـ«الاتحاد» أن الميليشيات قصفت بصاروخ، فجر أمس، مسجداً على أطراف المدينة على الطريق المؤدي إلى مديرية صرواح غرب المحافظة، مشيرة إلى أن القصف أسفر عن سقوط قتلى ونحو 16 جريحاً من المدنيين.
ونفت المصادر أن يكون القصف أصاب مسجداً داخل معسكر للقوات الحكومية، لافتة إلى أن المسجد المستهدف يقع على الطريق الرئيس بين مأرب وصرواح.
وتواصلت أمس المواجهات المسلحة بين قوات الجيش المسنودة بمقاتلي القبائل المحلية، وميليشيات «الحوثي» في مديريتي مجزر وصرواح شمال وغرب مأرب، وفي مديريتي ماهلية والعبدية الجنوبيتين، حيث شنت مقاتلات التحالف العربي، في غضون الـ24 ساعة الماضية، غارات على مواقع وتحركات للميليشيات «الحوثية».
واحتدم القتال بين الطرفين في جبهة العلم الحدودية بين مأرب والجوف، وفي مواقع الصبايغ والنضود والحبيل جنوب شرق مركز محافظة الجوف. وأكدت مصادر ميدانية في الجيش اليمني لـ«الاتحاد» مقتل وإصابة العشرات من «الحوثيين» في اشتباكات عنيفة دارت، أمس، في الصبايغ والنضود والحبيل، مشيرة إلى مقتل القيادي «الحوثي» الميداني المدعو عبدالمنعم المغربي خلال المواجهات شرق الحزم.
والمغربي من أبرز قيادات الميليشيات الانقلابية في جبهتي حرض بمحافظة حجة والساحل الغربي، وتم إرساله مؤخراً إلى الجوف مع العشرات من الأفراد التابعين له.
واستولت قوات الجيش والقبائل الموالية على مركبة عسكرية وأسلحة وذخائر تابعة لميليشيات «الحوثي» خلال الاشتباكات في موقع الحبيل، بحسب المصادر ذاتها، فيما دمرت غارات جوية شنتها قوات التحالف العربي، مركبات وتعزيزات عسكرية للميليشيات في منطقة المشيريف التابعة لمحافظة البيضاء ومتاخمة لمحافظة مأرب.
وأكد العميد سيف الشدادي، قائد اللواء 159 مشاة التابع للجيش اليمني، استمرار تقدم القوات الحكومية في المعارك ضد «الحوثيين» في جبهات العبدية وماهلية وقانية في جنوب مأرب وشمال البيضاء.
وقال الشدادي، في تصريحات صحفية: «إن خسائر الميليشيات كبيرة في جبهة قانية، سواء كانت في العتاد أو الأرواح، وهناك تقدم ميداني واسع ومستمر لقوات الجيش التي تمتلك زمام المبادرة»، لافتاً إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية «تواصل تقدمها الميداني والعسكري باتجاه سوق قانية» الذي سيطر عليه الحوثيون في يونيو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©