الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تحذر من إعادة غلق الحدود بين دول أوروبا لوقف تفشي كورونا

الرئيس الفرنس يدلي بتصريح مرتديا كمامة
28 أغسطس 2020 18:36

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، من إعادة غلق الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي كوسيلة لوقف ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيدـ 19) المسجل خلال الأسابيع الماضية.
وقال ماكرون، خلال زيارته لأحد مصانع الأدوية، إن هذا الإجراء كان غير فعال وأتي بنتائج عكسية.
وبعد يوم من قيام السلطات الفرنسية بتوسيع ما تسميه «المناطق الحمراء»، أي تلك الأكثر تضرراً من الإصابة بكورونا، لتغطية أجزاءً كبيرة من جنوب فرنسا، دعا ماكرون بدلاً من إغلاق الحدود إلى تنسيق أوروبي وتبني مقاربات مشتركة لمواجهة موجة ثانية من تفشي الوباء.
وأضاف ماكرون «إغلاق الحدود بين بلدين لا معنى له عندما تكون هناك تجمعات، ومناطق تداول نشطة كما نسميها الآن، والتي يتم تحديدها بوضوح».
وحذر الرئيس الفرنسي من أن أوروبا يوجد بها ملايين العمال الذين يعبرون الحدود، حيث يسافر بعضهم بين منطقتين ليس بهما إصابات بالفيروس في دول مختلفة، وسيكون من «العبث» إعاقة «الحياة اليومية والاقتصادية».
وأوضح الرئيس الفرنسي أنه ناقش الأمر مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها لمقر إقامته الصيفي في جنوب فرنسا الأسبوع الماضي، وتوقع القيام بالمزيد من الجهود بشأن هذه القضية في الأيام المقبلة.
وقد سجلت فرنسا، أمس الخميس، 6111 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل إصابات يتم تسجيله منذ نهاية مارس الماضي، الذي شهد فرض إغلاق صارم في فرنسا لمدة 55 يوماً.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©