الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن.. تحرير مواقع استراتيجية في «قانية» بالبيضاء

من المعارك بين الجيش والميليشيات في البيضاء (من المصدر)
27 أغسطس 2020 00:22

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (عدن، صنعاء)

شنّ الجيش اليمني، مسنوداً بقوات المقاومة المشتركة أمس، هجوماً نوعياً تمكن خلاله من تحرير مواقع عسكرية استراتيجية في جبهة «قانية» شمال محافظة البيضاء، وسط خسائر كبيرة وفادحة تكبدتها ميليشيات الحوثي الإرهابية. وأوضح مصدر عسكري، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع العسكرية والمرتفعات الاستراتيجية في عدة محاور بجبهة «قانية»، إثر هجوم نوعي بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي. وأضاف المصدر أن المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش لا تزال مستمرّة وسط تقدم كبير.
وأكد المصدر أن الميليشيات الإرهابية تكبّدت خسائر كبيرة وفادحة في الأرواح والمعدّات بنيران الجيش والمقاومة وبغارات التحالف الذي استهدف المواقع العسكرية والتعزيزات الواصلة للميليشيات.
وفي السياق، أسقط الجيش اليمني أمس، طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية أثناء تحليقها في مناطق حدودية بين محافظتي البيضاء وأبين. وذكر بيان للجيش، أن قواته المرابطة في مديرية لودر شمال محافظة أبين، أسقطت المسيرة الحوثية أثناء تحليقها في منطقة «جماجم»، مشيراً إلى أن قوات الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي والتعامل مع أي طائرات مسيرة، والتحرك لتحرير مديرية «مكيراس» القريبة، والتي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي.
وفي سياق آخر، أعلن الجيش اليمني ضبط خلية إرهابية تابعة لميليشيات الحوثي أثناء محاولتها زرع عدد من الألغام والعبوات الناسفة قرب خطوط التماس في منطقة «ثوجان» شمال محافظة لحج. وأفاد النقيب ناصر عبيد مسؤول العمليات القتالية في جبهة «القبيطة» أن «قوات الجيش تمكنت من رصد تحركات خلية حوثية بحوزتها عدد من الألغام والعبوات الناسفة المجهزة للتفجير عن بعد أثناء وجودها في مسرح العمليات العسكرية بمنطقة ثوجان»، موضحاً أن الخلية حاولت التسلل إلى المنطقة وتهريب المتفجرات عبر أكياس بلاستيكية لاستهداف القوات المرابطة بالمنطقة. وأشار إلى أن المتفجرات كانت مجهزة لتنفيذ هجمات، موضحاً أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الخلية الحوثية تسعى لزرع العبوات والألغام في الطرقات الرئيسية التي تمر بها القوات والآليات العسكرية وداخل المناطق السكنية في «القبيطة» بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©