الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجزائر ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا

وزارة الخارجية الجزائرية
21 أغسطس 2020 21:59

رحبت الجزائر، اليوم الجمعة، بالإعلانين الصادرين عن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وحكومة فايز السراج بوقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية وتفعيل العملية السياسية عبر حوار جامع يفضي إلى إنهاء الأزمة الليبية.
وجاء في بيان، صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية، "تسجل الجزائر بارتياح هذه المبادرة التوافقية التي تعكس إرادة الإخوة الليبيين في تسوية الأزمة الليبية وتكريس سيادة الشعب الليبي الشقيق".
وأضاف البيان أن "الجزائر، وبحكم الروابط التاريخية والجغرافية التي تجمعها مع الشعب الليبي الشقيق، سعت -منذ بداية النزاع- إلى التحرك على جميع المستويات الإقليمية والدولية لإيقاف النزيف في ليبيا والحد من مخاطر الأزمة على أمن واستقرار المنطقة".
وتابع البيان "كما دعت الجزائر، بالتنسيق مع دول الجوار وبرعاية الأمم المتحدة، إلى حوار شامل من خلال الانخراط في مسار الحل السياسي، بما يضمن وحدة واستقرار ليبيا الشقيقة والقرار السيد لشعبها".
وجاء، في بيان وزارة الخارجية، "كما أعلنت الجزائر، خلال مؤتمر برلين بداية السنة الجارية، استعدادها لاحتضان حوار شامل بين الأشقاء الليبيين، ينطلق بوقف إطلاق النار بهدف الوصول إلى حل سلمي يحفظ مصالح ليبيا والشعب الليبي الشقيق".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©