الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الصحة العالمية» تحذر من موجة من «كورونا» في آسيا والمحيط الهادئ

أرشيفية
18 أغسطس 2020 19:24

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن فيروس كورونا المستجد ينتشر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حالياً بين من هم دون سن الخمسين الذين قد لا يعرفون أنهم مصابون، محذرة من بلوغ الجائحة «مرحلة جديدة».
وقال مدير منطقة غرب المحيط الهادئ في منظمة الصحة العالمية، خلال إفادة صحفية عبر الإنترنت، إن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط لمرض كوفيد - 19 قد يعرضون كبار السن أو الضعفاء للفيروس.
وقال تاكيشي كاساي، إن «الوباء يتغير. الناس في العشرينيات والثلاثينات والأربعينيات من العمر هم على نحو متزايد السبب الأساسي وراء التهديد.... لا يعلم كثيرون أنهم مصابون، لأن لديهم أعراضاً خفيفة فقط، إن وجدت».
وتابع كاساي «لا نلحظ مجرد عودة بسيطة. اعتبر أنها إشارة إلى دخولنا مرحلة جديدة من الوباء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ».
وسُجل ثلثا الإصابات في اليابان لدى أشخاص دون سن الأربعين، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية عن المرحلة الحالية من العدوى. وتمثل هذه الفئة أكثر من نصف الحالات في الفلبين وأستراليا. 
وحذر كاساي من أن «علينا مضاعفة جهودنا لمنع الفيروس من الوصول إلى الفئات السكانية الضعيفة». 
اكتشفت البلدان التي كان الوباء فيها تحت السيطرة مثل نيوزيلندا وفيتنام وكوريا الجنوبية بؤراً جديدة، ما اضطُر حكوماتها إلى إعادة فرض إجراءات الاحتواء والتباعد الاجتماعي في المدن.
وقال كاساي، إن من المشجع استخدام التدابير المستهدفة في المنطقة، لأن هذا الأمر قلل من التأثير الاقتصادي والاجتماعي لتدابير الاحتواء، وهو مقبول أكثر على المدى الطويل.
وحذر من أن التهديد سيستمر «ما دام الفيروس ينتشر ولسنا محصنين ضده».
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©