الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إيطاليا تتوعد بعدم التسامح في ترحيل المهاجرين

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو يصل إلى تونس
17 أغسطس 2020 21:02

أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تسمح ببقاء مهاجرين غير قانونيين على أراضيها، وستقوم بترحيلهم إلى بلدانهم.
جاءت تصريحات الوزير الإيطالي خلال زيارته لتونس.
ويزور دي مايو صحبة وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورغيزي، تونس برفقة المفوض الأوروبي المكلف سياسة الجوار والتوسع أوليفر فارليي والمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية ايلفا يوهانسون.
وفي تصريح صحفي، أبدى دي مايو «استعداد إيطاليا لتقديم كل المساعدات اللازمة لتونس، وتوفير برامج للشباب وغيرها من وسائل الدعم».
وقال دي مايو «لا مجال لبقاء من يصل إلى إيطاليا بطريقة غير قانونية»، مشيراً إلى «استمرار التفاوض بين الجانبين التونسي والإيطالي لإيجاد صيغ للتعاون الثنائي».
وشدد المسؤولون الإيطاليون والأوروبيون على «دعمهم السياسي والاقتصادي» لتونس، وعزمهم على مساندة جهود البلاد للتنمية من خلال التشجيع على الاستثمار وإيجاد فرص عمل خصوصاً في المناطق الداخلية.
وارتفع عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا بنسبة تناهز 150 بالمئة خلال الأشهر الـ12 الأخيرة، معظمهم من تونس، وفق ما أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية السبت.
وبين الأول من أغسطس 2019 و31 يوليو 2020، وصل 21618 مهاجراً إلى السواحل الإيطالية، بزيادة قدرها 148.7 بالمئة مقارنة بعدد المهاجرين العام الماضي (8691)، وفق معطيات قدمتها لامورغيزي السبت في ميلانو.
ووفد نحو 41.6 بالمئة من المهاجرين من تونس. وصرّح أكثر من ثلث الوافدين أنهم تونسيون، مقابل 12 بالمئة من بنجلاديش و7 بالمئة من ساحل العاج. 
وصرّح وزير الخارجية الإيطالي في 7 أغسطس الجاري أنه سيتم ترحيل كل المهاجرين غير القانونيين التونسيين اعتباراً من العاشر منه.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©