الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«مشكلة تقنية» تغرق سريلانكا في الظلام

من سريلانكا
17 أغسطس 2020 20:09

حُرم السريلانكيون البالغ عددهم 21 مليون نسمة من التيار الكهربائي، اليوم الاثنين، إثر «مشكلة تقنية» في محطة حرارية كبيرة في الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا.
وتأثر السكان في كل أنحاء البلاد بانقطاع الكهرباء ظهر الاثنين بالتوقيت المحلي (06.30 ت غ). وبعد ستّ ساعات، عاد التيار الكهربائي إلى بعض المناطق لكن العاصمة كولومبو لا تزال غارقة في الظلام مع حلول الليل.
وهذا أسوأ انقطاع للتيار الكهربائي في سريلانكا منذ مارس 2016، حين حُرم السكان في أنحاء البلاد من الكهرباء لأكثر من ثماني ساعات بسبب عطل كبير.
وقال وزير الطاقة دولاس ألاهابيروما: إن «مشكلة تقنية» في محطة كيراوالابيتيا الكهربائية الواقعة في محيط العاصمة كولومبو، هي سبب الانقطاع.
وأضاف في بيان أنه «يتمّ اتخاذ تدابير لإعادة التيار» من دون تحديد موعد لذلك.
وتسبب انقطاع الكهرباء بإطفاء إشارات المرور، ما أدى إلى فوضى في الشوارع التي تشهد في الأصل زحمة سير في كولومبو. وكانت الشرطة المحلية تعاني لإدارة تدفق السيارات يدوياً على عدة تقاطعات مهمة.
وتملك المستشفيات والبنى التحتية الأساسية في البلاد مولدات تسمح لها بالاستمرار في العمل. ويتكرر انقطاع التيار الكهربائي على صعيد محلي في البلاد لكن الانقطاع الشامل على المستوى الوطني نادرا ما يحصل.
وكيراوالابيتيا هي محطة حرارية تُشغل بالفيول وتبلغ قدرتها 300 ميغاواط، أي حوالى 12% من الاستهلاك الكهربائي في سريلانكا.
وتنتج البلاد نصف احتياجاتها من الكهرباء عبر محطات حرارية. أما الباقي فيتمّ توليده من الرياح والمياه.
 
 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©