الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع في نهم

الجيش اليمني يحرر مواقع في نهم
14 أغسطس 2020 00:19

عقيل الحلالي (صنعاء) 

أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، إسقاط طائرة مسيَّرة «مفخخة» تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية وتحرير العديد من المواقع من الميليشيات في «جبهة نهم» على الحدود بين محافظتي مأرب وصنعاء.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان، اطلعت عليه «الاتحاد»، أن قوات الجيش أسقطت «طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء».
ومنذ فبراير، تدور معارك بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في منطقة «نجد العتق» الحدودية بين نهم ومديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب، وتعتبر واحدة من أبرز جبهات القتال على أطراف المحافظة الغنية بالنفط وتسيطر عليها الحكومة الشرعية.
وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد» أن معارك عنيفة اندلعت، أمس الأول، في جبهات صرواح، مع احتدام القتال في مديرية ماهلية الجنوبية، وتجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية في جبهة العلم الواقعة شمال المحافظة على الحدود مع محافظة الجوف. 
وأكدت المصادر مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية في المعارك في صرواح وماهلية سقط غالبيتهم في غارات جوية للتحالف العربي.
وقال الجيش اليمني في بيان على موقعه الإلكتروني إن قواته وبإسناد جوي من التحالف العربي، تمكنت من استعادة مواقع مهمة في محيط منطقة نجد العتق، مشيراً إلى أن قوات الجيش تقدمت إلى «نهاية سلسلة جبال بحرة والمنامة الاستراتيجية المطلة على خطوط الإمداد للميليشيا المتمردة والتي تؤدي إلى جبهات صرواح وهيلان».
ونقل البيان عن العميد الركن علي الحميدي، قائد اللواء 55 مشاة بالجيش اليمني، قوله: «إن المواقع التي حررتها قوات الجيش خلال الأيام الماضية في جبهة نهم، كانت الميليشيا الحوثية تستخدمها كقاعدة لقصف القرى والأحياء السكنية المأهولة بالسكان غرب محافظة مأرب»، لافتاً إلى «انهيارات كبيرة» في صفوف ميليشيا الحوثي «على وقع ضربات أبطال الجيش الذي يتمتعون بمعنويات عالية»، بحسب تعبيره.
وإلى الشمال من مأرب، اندلعت، أمس، مواجهات بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية الحزم، مركز محافظة الجوف وسيطر عليها الحوثيون في مارس الماضي.
وفي سياق متصل، دمرت مقاتلات التحالف العربي، أمس، تعزيزات مسلحة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف والبقع شمال شرق محافظة صعدة معقل الميليشيات في أقصى شمال البلاد على حدود السعودية.
وأشارت مصادر عسكرية في صعدة، إلى أن القصف دمر أربع عربات كانت تقل مسلحين حوثيين وكميات من الأسلحة والذخائر في طريقها إلى إحدى مناطق الاشتباكات القريبة.
وفي غضون ذلك، نفذت القوات اليمنية المشتركة والمقاومة الجنوبية، عملية عسكرية استهدفت عدداً من المواقع والأوكار التي تتحصن فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية شمال محافظة الضالع جنوب البلاد، وهو ما أدى إلى مقتل 73 حوثياً، من بينهم قيادات ميدانية من الصف الثاني للميليشيات، خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب مصادر عسكرية وطبية.
وأفادت مصادر عسكرية لـ«الاتحاد» بأن القوات المشتركة شنت هجمات واسعة على مواقع للميليشيات في وادي صبيرة، شمال الضالع، مؤكدة تدمير ثكنات وآليات بحوزتهم وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين وفرار من تبقى إلى مناطق تابعة لمحافظة إب المجاورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©