الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الآلاف يتظاهرون في تعز دعماً للشرعية والتحالف

متظاهرون يمنيون في تعز تأييداً لجهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي (من المصدر)
14 أغسطس 2020 00:18

بسام عبدالسلام (عدن) 

خرج الآلاف من أبناء محافظة تعز، وسط اليمن، في تظاهرة حاشدة دعماً للحكومة الشرعية والتحالف العربي، الداعم لها بقيادة المملكة العربية السعودية، في مواجهة الانقلاب الذي تقوده ميليشيات الحوثي. 
وتجمع المتظاهرون الذين توافدوا من عدة مديريات بوسط المحافظة، رافعين الأعلام الوطنية والشعارات المطالبة باستكمال تحرير تعز من قبضة الميليشيات الحوثية وإنهاء أعمال الفوضى والتمرد في المناطق المحررة.
ونددوا بالمشروع الطائفي والعنصري الذي تقوده جماعة الحوثي لتدمير اليمن ضمن أجندة خارجية تستهدف المنطقة العربية. 
ونظم المسيرة عدد من التكتلات الداعمة للحكومة الشرعية، بقيادة الرابطة الوطنية لأسر الشهداء والجرحى، وجاءت تأييداً لجهود الحكومة اليمنية والتحالف العربي والجيش الوطني في استعادة الدولة وفرض الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة. 
وجدد المتظاهرون رفضهم للانقلاب الحوثي، لتهديد أمن واستقرار المنطقة وتجريف هويات الشعوب، مرددين هتافات الوفاء لدماء الشهداء ومواصلة طريق التحرير. 
وأصدرت المسيرة الجماهيرية بياناً جدد التأكيد على أن «الشعب اليمني يرفض عودة الأطماع العنصرية والمشروع الطائفي الذي تقوده الميليشيات الحوثية لاستعباد اليمنيين»، داعياً الحكومة اليمنية والتحالف العربي إلى تحرير تعز من الحوثيين، والتصدي للمخططات الخارجية ومخالبها في اليمن. 
كما دعا البيان إلى القضاء على الجماعات المسلحة الخارجة عن النظام والقانون في تعز وبسط نفوذ الدولة بأجهزتها الأمنية والقبض على المتمردين وتطبيق القانون. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©