الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أشرف ريفي: «حزب الله» صار عبئاً على «الشيعة» قبل لبنان

أشرف ريفي
13 أغسطس 2020 01:32

القاهرة (د ب أ)

أكد وزير العدل اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي، أن مطالب المحتجين بإسقاط الطبقة السياسية برمتها، وعدم الاكتفاء باستقالة الحكومة، إنما هي مطالب مشروعة، في ظل فداحة الدمار والخسائر التي خلفها انفجار مرفأ بيروت. وقال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية:«نحن مع إسقاط كل الطبقة السياسية، وإعادة تشكيل السلطة من جديد، وندعو لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة».
ورأى ريفي أن السلطة الحالية قادت لبنان للخراب والانهيار الاقتصادي، وتسببت في إسالة دماء اللبنانيين بالشوارع، وقال:«الناس لن يقبلوا بأنصاف الحلول.. الحكومة سقطت، والآن مطلوب تقصير مدة ولاية مجلس النواب وتقصير ولاية رئيس الجمهورية، ومن ثم الانطلاق مجدداً بسلطة لبنانية وطنية غير منبطحة للمشروع الإيراني ولا لحزب الله».
ولفت ريفي إلى أن المزاج اللبناني تغير عند كل الطوائف، وقال: «حتى الإخوة الشيعة الذين كانوا ينظرون لحزب الله على أنه صاحب مشروع عزة وكرامة ودفاع، أعتقد أنهم ينظرون له اليوم كعبء ثقيل». وأضاف:«لقد صار الحزب عبئاً ثقيلاً عليهم قبل أن يكون عبئاً ثقيلاً ومربكاً للدولة اللبنانية ومخرباً لعلاقاتها مع محيطها العربي وعلاقاتها الدولية، فالبعض من الأخوة الشيعة لم يعد يستطيع السفر أو العمل بدول معينة لارتباطه بالحزب المكبل بالعقوبات الدولية، أما التيار الوطني الحر، فهو الآن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وهناك تراجع كبير بشعبيته وعدد منتسبيه جراء تمثيله الغطاء المسيحي للمشروع الإيراني الذي دمر لبنان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©