الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اشتداد معارك مأرب والتحالف يدك الحوثيين في صعدة

جندي يمني خلال مواجهات مع الحوثيين في جبهة نهم (من المصدر)
13 أغسطس 2020 01:32

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن ) 

تواصلت، أمس، المعارك العنيفة بين الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي وميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية «ماهلية» جنوب محافظة مأرب.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الاتحاد» إن قوات الجيش ورجال القبائل كبدوا ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة خلال المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ الأحد الماضي، مشيرةً إلى مصرع نحو 20 من عناصر الميليشيات في غضون 24 ساعة ماضية، وسقطوا بنيران الجيش وغارات جوية للتحالف العربي.
وقتل قرابة 50 مسلحاً حوثياً خلال 4 أيام من القتال في «ماهلية» بحسب مصادر متعددة في الجيش اليمني أكدت أيضاً أسر 13 حوثياً. وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي في مديريتي «كتاف وباقم» شمال محافظة صعدة. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان أن مقاتلات التحالف استهدفت مجاميع تابعة لميليشيات الحوثي أثناء محاولتها التسلل باتجاه مواقع للجيش في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، مضيفاً أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير آليات تابعة لها.
وفي سياق آخر، سقط عدد من الجنود اليمنيين بين قتيل وجريح إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية في مدينة تعز. وأفاد مصدر عسكري لـ«الاتحاد» بأن سيارة عسكرية تقل جنوداً من اللواء الخامس حرس رئاسي تعرضت لهجوم إرهابي بعبوة ناسفة أثناء مرورها قرب سوق «القبة الشعبي» وسط تعز، موضحاً أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين، وإصابة 8 آخرين حالة بعضهم خطيرة. وأشار المصدر إلى أن العبوة تم زرعها من قبل عناصر إرهابية أسفل السيارة وتم تفجيرها عن بُعد، موضحاً أن قوات أمنية وعسكرية انتشرت في المنطقة عقب التفجير. وتزامن الهجوم الإرهابي مع إطلاق السلطات الأمنية والعسكرية في تعز حملة مشتركة لتعقب خلايا مسلحة متورطة في أعمال فوضى داخل المدينة.
ونفذت القوات الأمنية انتشاراً واسعاً ومكثفاً في معظم شوارع المدينة وكثفت من إجراءات التفتيش والمداهمات للأوكار التي تتحصن فيها عناصر ومجاميع مسلحة خارجة عن النظام والقانون.
وبحسب قيادة الحملة، فإن اشتباكات محدودة اندلعت بين الجنود ومسلحين مطلوبين أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين، موضحةً أن القوات المشتركة تمكنت من ضبط قيادات وعناصر مطلوبة أمنياً على خلفية اشتباكات شهدتها المدينة قبل أيام، وراح ضحيتها عدد من المدنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©