السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميليشيات الحوثي تواصل تهجير المدنيين من قرى الحديدة

جندي يمني في إحدى جبهات القتال مع الحوثيين (من المصدر)
12 أغسطس 2020 00:46

عقيل الحلالي (صنعاء) 

قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية بغارات جوية للتحالف العربي ومعارك مع الجيش اليمني في محافظتي مأرب والجوف، فيما تواصل الميليشيات تهجير المدنيين من قرى الحديدة.
وقالت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد» إن الاشتباكات احتدمت بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في مديرية «ماهلية» جنوب محافظة مأرب حيث يواصل الجيش اليمني مسنوداً بغطاء جوي من التحالف إحباط محاولات الميليشيات التقدم إلى مركز المديرية، مشيرةً إلى أن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات على مواقع وتحركات للميليشيات في محيط «عقبة الرخيم» جنوب «ماهلية»، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. 
وأكدت المصادر مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات في الغارات والمواجهات في «ماهلية» منذ تجددها الأحد الماضي. كما شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في مديرية «مجزر» شمال غرب مأرب، و4 غارات على أهداف تابعة للميليشيات في مديرية «خب والشعف» بمحافظة الجوف.
وحصدت الغارات الجوية المزيد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا التي اعترفت عبر وسائل إعلام تابعة لها، بمقتل 75 من عناصرها بينهم 8 قياديين منذ مطلع الشهر الجاري في جبهات مأرب والجوف والضالع والساحل الغربي.
إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي، أمس، خروقاتها النارية للهدنة الإنسانية الهشة في محافظة الحديدة.
وبحسب مصادر محلية وعسكرية، فإن ميليشيات الحوثي استهدفت بالرشاشات والقذائف المدفعية والصاروخية تجمعات سكنية ومزارع في مناطق متفرقة بمديرية «التحيتا» جنوب محافظة الحديدة.
كما استهدفت الميليشيات بالمدفعية والرشاشات قرى في منطقة «الجاح» وفي شمال مديرية «حيس» إضافة إلى أحياء وتجمعات سكنية شرق مدينة الحديدة. وقال مصدر في المقاومة المشتركة إن «القوات المشتركة حددت مصادر نيران حوثية استهدفت الأحياء السكنية شرق مدينة الحديدة، وردت عليها بالسلاح المناسب محققة إصابات مباشرة في جيوب الميليشيات»، مؤكداً إخماد هذه النيران وسقوط خسائر في صفوف الحوثيين.
وواصلت الميليشيات الإرهابية عمليات تهجير المدنيين من قراهم في مناطق سيطرتهم في الحديدة.
ودفعت الخطوات العقابية التي اتخذتها الميليشيات بحق أهالي قرى «ظمى» بضواحي مديرية «حيس» إلى النزوح قسراً هرباً من الانتهاكات التي تمارسها تلك الميليشيات بشكل شبه يومي.
وأفاد مصدر محلي في الحديدة إلى أن الحوثيين منعوا أهالي قرى «ظمى» من التجوال والخروج لقضاء حاجاتهم إلى جانب استغلال مناطقهم كمواقع عسكرية ومتارس لعناصرهم المسلحة التي جرى استقدامها مؤخراً إلى المنطقة بهدف شن عمليات عسكرية ضد القوات المشتركة في المديرية. وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات كثفت خلال الفترة الماضية من زرع الألغام والعبوات الناسفة إلى جانب فرض أموال على الأهالي تحت مبررات وحجج واهية بهدف تضييق الخناق على الأهالي وإجبارهم على النزوح.
وأضاف المصدر أن عشرات الأسر في قرى «ظمى» نزحت باتجاه مناطق محررة في الساحل الغربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©