الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استشهاد شابة فلسطينية برصاص «الاحتلال» في جنين

متظاهر فلسطيني ملثم أثناء احتجاجات على خطط إسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة (أ ف ب)
8 أغسطس 2020 01:59

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استشهدت شابة فلسطينيّة، تبلغ من العمر 23 عاماً، أمس، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي بحي الجابريات في جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وكانت الشابة أصيبت برصاصة في صدرها، واخترقت الرصاصة الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية، وأدخلت إلى العناية المكثفة إلى أن أُعلن عن استشهادها، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات، ودهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان أبوحسن، واستجوبته بعد تهديده بالاعتقال، وهو ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشباب وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والمسيل للدموع والأعيرة النارية.
وأكد مدير إسعاف جمعية الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف بشكل مباشر، حيث اخترقت رصاصتان السيارة، لدى محاولتها تقديم الإسعاف الأولي للمصابة.
وفي غضون ذلك، أصيب خمسة شباب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.
وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موقع «فلسطين» شمال قطاع غزة. وقال شهود العيان: إن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخين على الموقع، قبل أن يتم استهدافه بصاروخ ثالث من طائرة حربية، دون أن يبلغ عن إصابات.
وأعلن جيش الاحتلال استهداف موقع لحركة «حماس»، رداً على إطلاق بالونات حارقة في وقت سابق باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.
وفي هذه الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شباب من بيت لحم وطولكرم وجنين بالضفة الغربية. وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم الدهيشة، حيث أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت، فيما قوات الاحتلال اعتقلت شابين، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.
واعتقل الاحتلال شابين من مخيم نور شمس بطولكرم وقرية فقوعة بجنين بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه محتوياتهما.
إلى ذلك، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه أجرى اتصالات مع القادة العرب وقادة من عدة دول أوروبية، أسست لوضع نقاط ارتكاز لتحالف دولي ضد سياسة الضم الإسرائيلية، والتمسك بالقانون الدولي والشرعية والدولية ومبادرة السلام العربية.
ومن جانبها، جددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الالتزام بقرارات الرئيس عباس، بوقف التفاهمات كافة مع الجانبين الإسرائيلي والأميركي.
وأضافت اللجنة في بيان لها: «حال أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ الضم، فإنها تتحمل مسؤولياتها كافة، استناداً لميثاق جنيف الرابع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©