الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قائد المنطقة العسكرية الثانية باليمن: حضرموت تمتلك قوة عسكرية منظمة لمواجهة الإرهاب

مجموعة من قوات النخبة الحضرمية في أحد المعسكرات بالمكلا (من المصدر)
8 أغسطس 2020 01:58

بسام عبدالسلام (عدن) 

أكد محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن المحافظة تمتلك قوّة عسكرية وأمنية منظّمة ومدربة وواعية تمثل أنموذجاً عسكرياً يحتذى به على مستوى المحافظات المحررة. 
وأشار البحسني إلى أن قيادة المحافظة تمضي بخطى ثابتة للحفاظ على المكتسبات المحققة، وحفظ الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت، بفضل تكاتف والتحام قوات النخبة الحضرمية، ودعم الأهالي للمؤسسة العسكرية والأمنية التي يقودها أبناؤها بإسناد الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات. 
وقام البحسني بزيارات ميدانية إلى عدد من المعسكرات والوحدات الأمنية المنتشرة في المحافظة، للاطلاع على الجاهزية والاستعدادات القتالية، في مواجهة أية تحركات أو اختلالات تهدف إلى نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار. واطلع على الجاهزية القتالية لمعسكر الجبال السود التابع للواء حضرموت في مديرية دوعن. 
وأشاد بالمنجز الكبير الذي حققته هذه القوة أثناء تنفيذ عملية الجبال السود وتطهير الموقع من تنظيم القاعدة الإرهابي خلال 48 ساعة دون أي خسائر، لافتاً إلى أن القوة تمكنت من تأمين المنطقة وطرد العناصر الإرهابية من أوكارها. 
وشدد قائد المنطقة العسكرية الثانية على أهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات عسكرية والسعي لتحقيق نجاحات أخرى، داعياً أبناء دوعن إلى الوقوف إلى جانب قيادة اللواء وأفراده ومعسكراته، وتقديم المعلومات في حال الاشتباه بأي عناصر أو مجموعات تحاول زعزعة الأمن والاستقرار. 
وقال محافظ حضرموت: «إن ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء والأبطال لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي باتت واضحة، من خلال الأمن والأمان والاستقرار الذي ينعم به المواطن في ربوع حضرموت»، مجدداً شكره للدعم السخي المقدم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات على جهودهم في دعم وإسناد القوات العسكرية والأمنية للنهوض والقيام بواجبها في إرساء دعام الأمن والاستقرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©