الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق: الإصلاح يبدأ من الجيش والشرطة أولاً

مصطفى الكاظمي
6 أغسطس 2020 03:14

هدى جاسم (بغداد) 

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس، أن الحكومة عازمة على إجراء الإصلاح الشامل في جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية والأمنية، موضحاً أن المؤسسة الأمنية ضمن المؤسسات المشمولة بالإصلاح من أجل زيادة كفاءتها ومهنيتها، جاء ذلك خلال زيارته لوزارة الداخلية العراقية.
وشدد على أن «الإصلاح يبدأ من الجيش والشرطة أولاً، والفرصة متاحة للعمل وتصحيح الأخطاء من أجل زيادة قدرتها على تأدية مهامها الأمنية بكفاءة عالية».
وقال الكاظمي: «إن أمام القوات الأمنية كثيراً من المهام والتحديات الكبيرة في مواجهة الإرهاب والجريمة، ونرفض أية ضغوطات سياسية من عناصر حزبية واجتماعية تمارس على المؤسسة الأمنية».
ودعا وزارة الداخلية لتأمين الحماية للانتخابات العامة البرلمانية التي ستجرى في البلاد منتصف العام المقبل، وضمان نجاح العملية الديمقراطية. 
يأتي ذلك، فيما أكد عضو لجنة الخبراء في تعديل الدستور، عادل اللامي، أمس، إجراء تغييرات وتعديلات على الدستور، لافتاً إلى أن لجنة التعديلات الدستورية في رئاسة الجمهورية أكملت عملها بحضور خبراء في القانون، والقانون الدولي، والقانون الدستوري، والأمم المتحدة، وممثلين عن ساحات التظاهر. وأضاف: قمنا بإعداد موجز لجميع التعديلات الدستورية.
وفي غضون ذلك، أفادت خلية الإعلام الأمني، أمس، بسقوط صاروخ كاتيوشا قرب مقر النجدة النهرية ضمن محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©