الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تستهدف «مسلحين» عند الحدود مع سوريا

أعمدة الدخان تتصاعد إثر قصف على مدينة بنش في شمال غرب إدلب (أ ف ب)
4 أغسطس 2020 00:28

بيروت (وكالات) 

أعلنت إسرائيل، أمس، استهداف مجموعة مكونة من أربعة مسلحين كانت تعمل على زرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الأمني الذي بنته إسرائيل في الجولان السوري المحتل. وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية الكولونيل جوناثان كورنيكوس: «إن العناصر الذين لم يحدد هوياتهم كانوا في إسرائيل ولكن خارج السياج الحدودي».
وأضاف: «إن وحدة إسرائيلية، بغطاء من القناصة والغارات الجوية، هاجمت المتسللين». وتابع: «نعتقد أن الأربعة قتلوا». 
وقال إنه لم تسجّل إصابات على الجانب الإسرائيلي.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه «يُرجح»، من دون أن يتسنى له التأكيد، أن المهاجمين ينتمون إلى «المقاومة السورية لتحرير الجولان»، وهو فصيل على صلة بميليشيا «حزب الله» اللبنانية، تشكل قبل أكثر من ست سنوات لشن هجمات ضد إسرائيل.
إلى ذلك، قتل 18 عنصراً خلال اشتباكات اندلعت، أمس، بين قوات الحكومة السورية والميليشيات المسلحة في شمال غرب سوريا، رغم سريان وقف لإطلاق النار، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر المرصد أن اشتباكات دارت فجراً في شمال محافظة اللاذقية الساحلية، إثر محاولة القوات الحكومية التقدّم في منطقة جبل الأكراد الخارجة عن سيطرتها، وتصدّي مقاتلي الميلشيات لها.
وأوقعت الاشتباكات 12 قتيلاً من قوات الحكومة، مقابل ستة من مقاتلي الميليشيات، بينهم أربعة من «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً)، بحسب المرصد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©