الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عودة «قيود كورونا» بأستراليا ونصف مليون إصابة في جنوب أفريقيا

أرشيفية
2 أغسطس 2020 22:39

فرضت ملبورن ثاني مدينة في أستراليا حظر تجول ليليا الأحد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تجاوزت جنوب أفريقيا، البلد الأكثر تضررا بالوباء في القارة الأفريقية، عتبة نصف مليون إصابة.
وبعد ستة أشهر من إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ لمكافحة وباء كوفيد-19، قضى بسبب الفيروس أكثر من 685 ألف شخص، وأصيب به أكثر من 17.8 مليون منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي.
وقد تم الإبلاغ عن بؤر جديدة في دول مثل أستراليا التي كانت قد نجحت في السيطرة على تفشي الوباء، ما أجبر حكومات على إعادة فرض إجراءات العزل للحد من الانتشار رغم المخاوف من حصول مزيد من التداعيات الاقتصادية.
وفرضت ولاية فيكتوريا الأسترالية قيودا جديدة وشاملة الأحد، بما فيها حظر التجول في ملبورن على مدى الأسابيع الستة المقبلة، ومنع إقامة حفلات الزفاف واستئناف التعليم عن بعد، بعد أيام قليلة.
وقال دانيال أندروز رئيس وزراء الولاية: «القيام بأقل من ذلك لن يحمينا، وسيجعل المشكلة تستمر لأشهر».
ورغم الإغلاق، واصلت ملبورن تسجيل مئات الإصابات الجديدة يوميا، علما بأن ولايات أخرى في أستراليا لم تسجل أي إصابة أو سجلت عددا قليلا منها.
وتكافح مناطق أخرى من العالم مع تفش للفيروس أكبر بكثير.
فقد أفادت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا التي كانت تتوقع زيادة في عدد الإصابات بعد التخفيف التدريجي لإجراءات الحجر الصحي المشددة، أن الإصابات تجاوزت عتبة نصف مليون.
وجنوب أفريقيا هي البلد الأكثر تضررا في القارة السمراء وتمثل أكثر من نصف الإصابات، رغم أن الرئيس سيريل رامافوسا قال: إن معدل الوفيات في بلاده أقل من المتوسط العالمي.
ووصل عدد الوفيات في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الأحد إلى أكثر من 200 ألف، حيث سجلت البرازيل والمكسيك نحو ثلاثة أرباع تلك الوفيات.
 
 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©