الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن.. «الشرعية» تحرر مواقع استراتيجية في صرواح

أرشيفية
30 يوليو 2020 01:52

عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

حرر الجيش اليمني بإسناد جوي من التحالف العربي، مواقع استراتيجية من ميليشيات الحوثي في مديرية «صرواح» غرب محافظة مأرب. وقال الجيش اليمني في بيان، أمس، إن قواته مسنودة برجال القبائل المحلية وطيران التحالف العربي، تمكن خلال الأيام الماضية من تحرير مواقع استراتيجية في جبهة صرواح، والوصول إلى المواقع القريبة من «تبه الشائف» المطلة على «سوق صرواح». وأشار البيان إلى أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش خلال المواجهات، وقصفت مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية.
وذكر قائد قوات الجيش اليمني في جبهة صرواح، العميد الركن أحمد أبو أصبع، أن هناك انهياراً كبيراً في صفوف الميليشيات الحوثية نتيجة سقوط قياداتها الميدانية والعسكرية، مع استمرار توغل قوات الجيش نحو خطوط الإمداد الرئيسية للميليشيات.
وفي سياق آخر، قال مصدر عسكري يمني إن القوات المشتركة أسقطت، أمس، طائرة إمداد مسيّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية لتزويد عناصر تابعة لها بالذخيرة جنوب محافظة الحديدة على الساحل الغربي اليمني.
 وأوضح المصدر أن وحدات اللواء الثاني تهامة رصدت طائرة مسيرة حوثية كانت محملة بذخائر سلاح قناصة عيار 50 متجهة لعناصر الميليشيات المحاصرة في مدينة الدريهمي. وحقق أفراد الكتيبة الثانية باللواء الثاني ضربات مركزة وحققت إصابات مباشرة في الطائرة تكللت بإسقاطها. وتمكنت القوات المشتركة من إسقاط عديد طائرات حوثية متنوعة المهام في سماء المناطق المحررة جنوب الحديدة، ما أسهم في التقليل من فعالية المسيرات التي تعد أحد أهم الأسلحة المستخدمة من الميليشيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©