الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

توافق سعودي جزائري تونسي: الحل في ليبيا سياسي لحمايتها من الإرهاب والتدخلات الخارجية

خلال استقبال قيس سعيد وزير الخارجية السعودي (أ ف ب)
29 يوليو 2020 02:49

ساسي جبيل، وكالات (تونس، الجزائر)

أكدت المملكة العربية السعودية وتونس والجزائر أن أي حل للأزمة الليبية لا يمكن أن يكون إلا سلمياً في إطار ليبي- ليبي، ودون أي تدخلات أجنبية. جاء ذلك خلال زيارتين قام بهما وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان للعاصمة الجزائرية تلاها بزيارة للعاصمة التونسية.
وأكد الرئيس التونسي قيس سعيّد حرص بلاده على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين لوضع حد للأزمة. جاء ذلك خلال استقباله الأمير فيصل بن فرحان.
وأعرب سعيد عن استعداد تونس للمساهمة في إيجاد تسوية سياسية يقبل بها الليبيون، وتضع حداً لهذه الأزمة التي أثرت سلباً على دول الجوار.
ومن جانبه أكد الأمير فيصل بن فرحان تطابق الرؤى بين تونس والسعودية في ما يتعلق بالتحديات التي تواجهها المنطقة، مشيراً إلى تأكيد الجانبين على أن حل المسألة الليبية لا يمكن أن يكون إلا سلمياً في إطار ليبي- ليبي، ودون أي تدخلات أجنبية. 
كما استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأمير فيصل بن فرحان، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
وقال الأمير فيصل بن فرحان: «ناقشنا الأوضاع الإقليمية ووجدنا تطابقاً في وجهات النظر بين المملكة والجزائر حولها، لاسيما التحديات التي تواجهها المنطقة في الوقت الراهن، والتي تتصدرها الأزمة الليبية». وأكد أن هناك توافقاً بين البلدين حول الملف الليبي، وأنه «لا بد أن يكون الحل ليبياً- ليبياً، يفضي إلى تسوية سلمية تنهي الصراع وتحمي ليبيا من الإرهاب ومن التدخلات الخارجية»، مشدداً على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى هذا الحل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©