الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اللقاح الأميركي يدخل المرحلة الثالثة من التجارب

سباق عالمي محموم لإنتاج لقاح ضد فيروس «كوفيد-19» (رويترز)
28 يوليو 2020 01:50

واشنطن (وكالات) 

أعلنت شركة مودرنا الأميركية للتكنولوجيا الحيوية، أمس، أنها بدأت المرحلة الثالثة من التجارب على لقاح مرشح للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وتعني المرحلة الثالثة من التجارب إعطاء جرعات اللقاح لعدد أكبر من الأشخاص، ومن المتوقع أن تشمل تجربة «مودرنا» ما يقرب من 30 ألف مشارك في الولايات المتحدة.
وتجري التجارب بالتعاون مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وهي الجهاز الحكومي الأميركي الذي يديره كبير خبراء الأمراض المعدية أنتوني فوتشي.
وذكر فوتشي في بيان، أن التجارب السريرية في المراحل المبكرة أظهرت أن اللقاح الذي يخضع للتجربة «آمن»، وهو ما يبرر المضي قدماً.
وقال فوتشي في البيان: «هذه التجربة مصممة لتحديد ما إذا كان اللقاح يمكن أن يقي من (كوفيد- 19) وتحديد مدة استمرار هذه الحماية».
يأتي ذلك، فيما أُصيب مستشار البيت الأبيض للأمن القومي روبرت أوبراين، أحد أقرب المقرّبين من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بفيروس كورونا المستجد، في توقيت يعوّل فيه الرئيس على التوصل للقاح لاحتواء الجائحة قبل الانتخابات في الثالث من نوفمبر.
وأنفقت واشنطن على الأقل 6.3 مليار دولار منذ مارس لتمويل مشاريع لقاحات في مختبرات، مثل «جونسون أند جونسون» و«فايزر» و«أسترازينيكا»، وشركتين صغيرتين للأدوية لم يسبق أن توصلتا إلى أي لقاح هما «نوفافاكس» و«مودرنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©