الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حمدوك يعلن: 18 والياً جديداً من المدنيين بينهم سيدتان

حمدوك يعلن: 18 والياً جديداً من المدنيين بينهم سيدتان
23 يوليو 2020 00:44

أسماء الحسيني (القاهرة- الخرطوم) 

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك مساء أمس قائمة أسماء الولاة المدنيين المكلفين. وقالت مصادر سودانية مطلعة لـ«الاتحاد»: إن الولاة الجدد المدنيين تم اختيارهم بعناية بوساطة رئيس الوزراء من القوائم المقدمة من قوى الحرية والتغيير، لأشخاص على قدر كبير من الكفاءة والإخلاص والنزاهة.
وقالت المصادر: إن رئيس الوزراء السوداني أعلن أسماء ولاة الولايات الجدد من بين الذين دفعت بهم قوى الحرية والتغيير، وعددهم 18 شخصاً، وأشارت إلى أن قائمة الأسماء المقدمة أجريت عليها تعديلات قضت بإضافة سيدتين، واجتياز المرشحين لمرحلة الفحص الأمني. 
ومن جانبه أكد حزب الأمة أنه قرر المشاركة في الحكومة. وقال عروة الصادق القيادي في الحزب لـ«الاتحاد»: إن قرار الحزب المشاركة في الحكومة جاء بهدف إصلاح هياكل الحكم، وبناء الوطن في الفترة الانتقالية ودعمها.
ومن جهة أخرى، بدأ السودان أمس خطوات الإصلاح الاقتصادي بإعلان الموازنة المعدلة للعام 2020 التي شملت إجراءات لتعديل سعر صرف الجنيه السوداني «للوصول للسعر الحقيقي» على مدى العامين المقبلين. وقالت وزيرة المالية هبة محمد علي إنه: «سيُسمح للقطاع الخاص باستيراد كميات غير محدودة من البنزين لمعالجة نقص المعروض، ومن أجل ترشيد سعره». وأضافت أن «الحكومة ستواصل دعم القمح والأدوية وغاز الطهي في الموازنة الجديدة».
وفي الوقت ذاته، استمرت التفاعلات في السودان تجاه بدء محاكمة الرئيس السابق عمر البشير وأركان نظامه بتهمة الانقلاب على النظام الدستوري في 30 يونيو عام 1989، واعتبر تجمع المهنيين أن مثول البشير أمام المحكمة خطوة مهمة في اتجاه تنفيذ العدالة وعدم الإفلات من العقوبة. 
ومن جانبه قال محجوب حسين مستشار رئيس حركة العدل والمساواة لـ«الاتحاد»: إن محاكمة البشير وأعوانه هي محاكمة وطنية رمزية لحقبة حكمه ومنظومته السياسية كاملة، وستساهم في تصحيح مسار السودان. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©